عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه. صواب خطأ - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه. صواب خطأ، إن الغزال أحد الكائنات الحية صغيرة الحجم، وسنتحدث من خلال موقع المرجع عن صفات الغزلان بالإضافة إلى معرفة فيما إذا كانت عبارة عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه، وانزعج من منظر قرنيه صحيحة أم خاطئة.

ما هي صفات الغزلان

إنّ الغزلان هي كائنات حية سريعة جدًا حيث تصل سرعتها إلى 80 كم بالساعة، ويبلغ طولها من 90 إلى 110 سم، وتتميز الغزلان بأنّ لها عينين واسعتين ذات لون أسود، وأذنين طويلتين نحيلتين، وتمتلك قرون سوداء ملساء التي عادةً تنتشر حولها حلقات متدرجة، بالإضافة إلى ذيل قصير، تتغذى الغزلان على الأزهار وأوراق الشجر والنباتات الخشبية الموجودة في الغابات.

شاهد أيضًا: انواع الغزلان بالصور

عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه. صواب خطأ

إنّ الغزال يعد من الثدييات التي تنتشر بشكل واسع شمالي وشرقي كل من أفريقيا وآسيا، ومن الجدير بالذكر أن أصل كلمة الغزال عربي، ثم وصل إلى عدة لغات منها اللغة الفرنسية القديمة ومؤخرًا دخلت اللغة الإنجليزية، وكان العرب قديمًا يصطادون الغزلان، ويعتبرونها صيدًا ثمينًا حيث أنّ الغزال في الأدب العربي مرتبط بجمال الأنثى، وسنتعرف إذا كانت جملة عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه، وانزعج من منظر قرنيه صحيحة أم خاطئة:[1]

  • الإجابة: خطأ.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله إذا كانت عبارة عندما نظر الغزال إلى جدول الماء أُعجب بساقيه وانزعج من منظر قرنيه. صواب خطأ، بالإضافة إلى ذكر صفات الغزلان.

المراجع

  1. safarisafricana.com , Gazelle , 2/11/2022

إخترنا لك

0 تعليق