أي الكسور التالية مكافئ للكسر ١٠ ١٢ - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أي الكسور التالية مكافئ للكسر ١٠ ١٢؟ تختلف المفاهيم الرّياضيّة عن بعضها، حيثُ إنّها مفاهيم تعبّر عن العدد والكم. ورغم بساطة بعض المفاهيم، إلّا أنّ هناك مفاهيم قد يستصعب الكثير من الدّارسين فهمها. ومن خلال موقع المرجع، سنورد في السّطور التّالية من هذا المقال، المقصود بالكسور المكافئة، وكذلك أنواع الكسور الرّياضيّة.

ما هي الكسور المكافئة

وهي تلك العمليّات الحسابيّة التّي يكون لها نفس القيم، حيثُ يتكوّن الكسر من بسط ومقام. وتكون العلاقة نسبيّة بين كل من الجزء الذّي يمثّل البسط، والكل الذّي يمثّل المقام. وتوجد عدّة أنواع من الكسور، أهمّها: الكسور المركبة، والكسور البسيطة.

شاهد أيضًا: أي الكسور التالية مكافئ للكسر ١٠١٢ ١٢١٠ ٥٦ ١٢١٤ ٦٥

أي الكسور التالية مكافئ للكسر ١٠ ١٢

يمكن ضرب البسط والمقام في أي عدد صحيح، حتّى نحصل على الكسر المكافئ للكسر السّابق. فمثلاً إذا ضربنا الكسر 10/12 في 2، فإنّ الكسر المكافئ له هو 20/24، وفي حال قمنا بضربه في العدد 3، فإنّ الكسر المكافئ له هو 30/36، وهكذا. وبالتّالي فإنّ الإجابة على السّؤال السّابق هي:

  • 20/24، 30/36…

شاهد أيضًا: أي الكسور العشرية تكافئ الكسر الاعتيادي المقابل

ما هي أنواع الكسور

تختلف الكسور مة واحد لآخر تبعاً لنوعها، وفيما يلي نورد أنواع الكسور في الرّياضيّات:[1]

  • البسيط: ويكون فيها البسط أقل من المقام، وذلك مثل: 1/5.
  • المركب: ويكون فيها البسط أقل من المقام، وذلك مثل: 9/3.
  • العدد الكسري: وتتكوّن من خليط بين الأعداد الصحيحة والكسور، وذلك مثل: 2 5/7.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذّي يحمل عنوان، أي الكسور التالية مكافئ للكسر ١٠ ١٢؟ حيثُ تعرّفنا على الكسور المكافئة، وكذلك أنواع الكسور في الرّياضيّات.

المراجع

  1. wikiwand.com , كسر , 04/12/2022

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق