الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ، فالمملكة العربية السعودية إحدى دول الوطن العربي، التي تمتلك موقع جغرافي هام، فهي دولة من دول شبه الجزيرة العربية، وتتحكم بمضيق بحري هام فضلاً عن إطلالتها على الخليج العربي والذي أكسبها أهمية أكبر، وأرض المملكة تتربع على بحر من الذهب الأسود (النفط)، وهذا ما أكسبها مميزات اقتصادية وسياسية وجغرافية هامة وجعلها محط أنظار العديد من الدول، من هذا المنطلق سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا التالية في موقع المرجع على حل هذا السؤال أهميةالموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية.

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ

المملكة العربية السعودية أكبر دول شبه الجزيرة العربية والتي تقع في القسم الجنوبي الغربي من آسيا، تقع المملكة على مفترق طرق قارات العالم القديم أفريقيا وأسيا وأوروبا، من هذا نجد أن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • عبارة خاطئة.

وتتميز المملكة العربية السعودية بموقعها الجغرافي وحدودها البرية والبحرية ، فهي تتاخم والكويت والمملكة الأردنية  من جهة الشمال، واليمن من جهة الجنوب وقطر والإمارات والبحرين من جهة الشرق، وتطل على البحر الأحمر من جهة الغرب.

شاهد أيضًا: تربط المملكة العربية السعودية بين قارات العالم آسيا وإفريقيا وأوروبا

أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية

أكسب الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية أهمية كبيرة وهذا لعدة أسباب، يمكن تلخيصها كما يلي:

  • المساحة الشاسعة التي تتحكم فيها: فالمملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه اىجزيرة العربية.
  • موقعها بين قارات العالم القديم: تقع المملكة على مفترق طرق بين قارات العالم القديم آسيا وأفريقيا وأوربا.
  • تحكمها بمضيق هام: إن موقع المملكة العربية السعودية على مضيق هرمز يكسبها أهمية كبيرة، فيعد هذا المضيف منفذ الشرق الأوسط.
  • توسط طرق التجارة: ساعد مضيق باب المندب وموقعها على البحر الأحمر المملكة على احتلالها لطريق التجارة.
  •  مكانتها الدينية: فالمملكة العربية السعودية تحتوي على أماكن دينية وأبرزها الكعبة المشرفة قبلة المسلمين مما زاد من أهمية موقعها أكثر.

شاهد أيضًا: تشغل المملكة العربية السعودية أكثر من ثلثي مساحة شبة الجزيرة العربية

بهذا المقدار من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي كان يحمل عنوان الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ فبعد أن أجبنا على هذا الاستفسار أرفقنا لكم أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق