قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟ - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟ في لغتنا الجميلة نستخدم بعض العلامات في العبارات والنصوص المكتوبة لسهولة إيصال المعنى وتوضيحه وتفسيره وبيان أسلوبه، وفي هذا المقال على موقع المرجع سنسلط الضوء على علامات الترقيم  وأنواعها كما سنجيب على السؤال السابق.

علامات الترقيم

هي عبارة عن إشارات معينة ورموز معروفة وعلامات إملائية  توضع بين الجمل لتحقيق الفهم وإيصال المعنى، وهي من أساسيات الجمل التي لا يكتمل معناها، ولا يتضح المغزى منها إلا بوضع هذه العلامات، ومن الجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان عند تغيير موضع علامة في الجملة قد يغير معنى الجملة تماما.

قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟

مع اختلاف علامات الترقيم تختلف الأهمية والوظيفة بمعنى أن لكل علامة ترقيم وظيفتها الخاصة التي لا يقوم مقامها أي علامة أخرى، وإلا لغختل المعنى وتبدل المقصود من الكلام، وبالتالي فإن قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟ هي:[1]

  • نقطتان رأسيتان، لتصبح الجملة قال اللاعب: إني أحب الرياضة.

شاهد أيضا: ما هي علامات الترقيم في اللغة العربية واستخداماتها

أنواع علامات الترقيم

تختلف علامات الترقيم بحسب استخدامها، وعلامات الترقيم هي: النقطة، الفاصلة، الفاصلة المنقوطة، علامة الاستفهام، الشّرْطة، الشرطتان، القوسان، علامة التعجب، علامتا التنصيص، النقطتان الرأسيتان، وتوضع هذه العلامات كما وضحنا لتوصيل المعنى وتوكيده وبيان المراد من الكلام سواء كأن هذا الكلام جملة قصيرة، أو نصوصا متوسطو، أو حتى كتب ومجلدات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي أجبنا فيه عن قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟ كما سلطنا الضوء على علامات الترقيم.

المراجع

  1. wikiwand.com , ترقيم , 05/10/2022

إخترنا لك

0 تعليق