إذاكان للنظام حل واحد فقط يسمى - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

إذاكان للنظام حل واحد فقط يسمى باسم علمي، وهذا النظام هو أنواع أنظمة المعادلة الخطية المكونة من معادلتين خطيتين أو أكثر وكل منها تتكون من متغيرين أو أكثر، بحيث يتم النظر في جميع المعادلات في النظام في وقت واحد، وهناك أكثر من نوع لأنظمة المعادلات الخطية وهي النظام لديه حل فريد واحد، والنظام الذي ليس له حل، والنظام الذي يحتوي على عدد لا نهائي من الحلول، من هذا المنطلق سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا التالية في موقع المرجع على حل هذا السؤال وعلى أنواع أنظمة المعادلات الخطية.

إذاكان للنظام حل واحد فقط يسمى

يطلق على نوع أنظمة المعادلات الخطية التي تتألف من معادلتين أو أكثر بمتغيرين أو أكثر والمطلوب إيجاد حلها، اسم النظام المتسق وهو النظام الذي يكون له حل واحد فقط بحيث تتقاطع تمثيلاته البيانية بنقطة أي تشكل مستقيماً واحداً،من هذا نجد أن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • النظام الذي له حل واحد فقط هو النظام المتسق.

يوجد أيضاً أنواع أخرى من أنظمة المعادلات الخطية ويتصفون بما يلي: النظام الذي ليس له حل، والنظام الذي يحتوي على عدد لا نهائي من الحلول، ولكل منهما اسم سنتعرف عليه.

شاهد أيضًا: الشكل أدناه يمثل علاقة خطية متناسبة بين عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة

أنواع أنظمة المعادلات الخطية

يوجد أكثر من نوع من أنواع أنظمة المعادلات الخطية إضافة إلى النظام المتسق، وهذه الأنظمة ما يلي:

  • النظام المستقل: يطلق على نظام المعادلة الخطية اسم النظام المستقل إذا كان للنظام حل واحد فقط.
  • النظام غير المستقل: يطلق على نظام المعادلة الخطية اسم النظام غير المستقل إذا كان للنظام عدد لا نهائي من الحلول، وهذا يعني أن هناك عدد لا محدود من الحلول تحقق لكلتا المعادلتين.
  • النظام غير المتسق: يطلق على نظام المعادلة الخطية اسم النظام الغير متسق، إذا لم يكن للنظام أي حل، وتكون تمثيلاته البيانية مستقيمات متوازية.

شاهد أيضًا: يفضل ٣٢ شخصا من ٤٨ السفر بالطائرة. اكتب الكسر الدال على الذين يفضلون السفر بالطائرة في أبسط صورة .

بهذا المقدار من المعلومات الوافية والشاملة نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي كان يحمل عنوان إذاكان للنظام حل واحد فقط يسمى، وقد أرفقنا في سطوره أنواع أنظمة المعادلات الخطية لنغني فكر قرائنا الأعزاء.


إخترنا لك

0 تعليق