اول ايام عيد الفطر 2022 في الجزائر - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

اول ايام عيد الفطر 2022 في الجزائر وهو ما ينتظره المسلمين في الجزائر للاحتفال بنهاية شهر الصيام، الذي يتوقف على ولادة هلال شهر شوّال ورؤيته سواءً بالعين الجردة أو بمساعدة أجهزة الرؤية الحديثة، وموقع المرجع بدوره سيعلمكم بموعد أول أيام عِيد الفطر 2022 بدولة الجَزائر.

عيد الفطر 2022 الجزائر

تختلف مراسم الإعلان والاحتفال بقدوم عيد الفطر بين دولة وأخرى، بحسب الأعراف السائدة فيها، وعِيد الفِطر لدى الجزائريين له نكهة خاصة، فيه الكثير من الأمثلة على التكافل الاجتماعي، فتكثر خلاله الأعطيات للفقراء بعد إتمام الجزائريين طاعاتهم بالصيام والصلاة ودفع زكاة الفطر لمستحقيها.

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر المبارك 2022 فلكيا في الدول العربية

اول ايام عيد الفطر 2022 في الجزائر

إن أول أيّام عيد الفِطر في دولةِ الجَزائر هو يوم الاثنين، الواقع في الـ 2 من مايو /  أيار 2022، بحسب الإحصائيات التي أجراها خبراء هيئة الأرصاد الفلكية في الجزائر، إلا أنّ هذا الموعد لا يعتمد رسمياً لدى وزارة الأوقاف، التي تعتمد الأسلوب التقليدي في تحري ولادة هلال شوال.[1]

شاهد أيضًا: في اي سنه احتفل المسلمون بعيد الفطر

كم باقي على عيد الفطر 2022 في الجزائر

يمكن متابعة العد التنازلي الإلكتروني لتتبع الوقت المتبقي لأول أيام عيد الفطر من التالي:

كم باقي على عيد الفطر 2022 في الجزائر

هكذا؛ نكون قد وصلنا بكم لختام فقرات مقالنا وهو بعنوان اول ايّام عِيد الفِطر 2022 في الجَزائر، الذي أوردنا خلاله توقعات الفلك وموعده بالعد التنازلي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق