الانتشار مفيد للنباتات البذرية، لأنه يمنع التنافس فيما بين النباتات الجديدة وآبائها - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

الانتشار مفيد للنباتات البذرية، لأنه يمنع التنافس فيما بين النباتات الجديدة وآبائها، يحتوي سطح الكرة الأرضية على العديد من الكائنات الحية وخاصة النباتات، وهذه النباتات توجد بأنواع وأشكال مختلفة ومتنوعة فعضها تكون حاملة للبذور والبعض الآخر لا يحتوي على بذور، وعبر موقع المرجع سنتعرف على النباتات البذرية، وجواب السؤال المطروح بالأعلى.

تعريف النباتات البذرية

إن النباتات البذرية أو ما تعرف باسم نباتات ذوات البذور وهي عبارة عن النباتات التي تتكاثر من خلال البذور في العادة يطلق عليها النباتات الزهرية، تعد هذه النباتات الأكثر انتشارًا من بين أنواع النباتات الأخرى حيث يبلغ عددها حوالي 200 ألف وتشمل كافة النباتات التي تحمل البذور والتي تنتجها من خلال المخاليط أو الزهور. [1]

شاهد أيضًا: جزء في النبات يمكن أن ينبت لينمو ويصير نبات جديداً هو

الانتشار مفيد للنباتات البذرية، لأنه يمنع التنافس فيما بين النباتات الجديدة وآبائها

تعتبر النّباتات البِذرية من النّباتات الأكثر انتشارًا على سطح الكرة الأرضية وذلك لأنها تحتوي على عدة وسائل تجعلها قابلة للعيش في كافة الظروف مثل احتوائها على البذور التي تستطيع الحفاظ على حيويتها مهما تقدم فيها الزمن فهي تقاوم درجات الحرارة المختلفة والجفاف التي تصيب الطبيعة، والانتشار مفيد لنّباتات البِذرية لأنه يمنع التنافس فيما بين النّباتات الجديدة وآبائها.

  • العبارة صحيحة. 

شاهد أيضًا: حل سؤال في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة

ما هي خصائص النباتات البذرية

تحتوي النباتات البذرية على عدة خصائص وهي على النحو الآتي:

  • تحتوي النباتات البذرية على الحيوانات المنوية.
  • تقوم النباتات البذرية بصنع اللقاح بنفسها.
  • تحتوي البذرية على الأنسجة الوعائية.
  • وجود السيقان والجذور في النباتات البذرية.
  • تستطع هذه النباتات العيش على الأرض ويطلق عليها بالنباتات الأرضية.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي بعنوان الانْتشار مُفيد للنّباتات البِذرية، لأنه يَمنع التّنافس فيما بين النباتات الجديدة وآبائها، حيث تعرفنا فيه على النباتا البذرية، والجواب الصحيح المطروح بالأعلى، وما هي خصائص النباتات البذرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق