اليوم الوطني في الإمارات 51 ، يوم الاتحاد الاماراتي 2022 - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

اليوم الوطني في الإمارات 51 هذا اليوم المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يُعد من أجمل وأعظم الأيام في السنة والتي يعيشها الشعب الإماراتي بكامل الحب والوطنية والعزة والانتماء لأرض الإمارات الطيّبة، وسوف نلقي الضوء في هذا المقال من موقع المرجع على اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخ هذا اليوم لعام 2022 وسنضع تقويم اليوم الوطني الإماراتي وشعار هذا اليوم واحتفالاته وعبارات مميزة عنه.

اليوم الوطني في الإمارات 51

إنَّ اليوم الوطني الخمسين في الإمارات العربية المتحدة هو الذكرى الخمسون على تأسيس اتحاد الإمارات العربية المتحدة، هذا الاتحاد الذي تمَّ باتحاد ست إمارات في يوم الثاني من شهر ديسمبر من عام 1971م، ولهذا فإنَّ الذكرى الخمسين أو اليوم الوطني الإماراتي الخمسون يكون في عام 2022م، وجدير بالقول إنَّه ذكرى اليوم الوطني الإماراتي هي ذات ذكرى توحيد الإمارات العربية المتحدة، حيث إنَّ الشعب الإماراتي يحتفل بعيده الوطني في ذكرى التأسيس، وجاء في قصة توحيد الإمارات أنَّ حُكام الإمارات اجتمعوا في يوم الثامن عشر من يوليو من عام 1971م، وقرروا أن يقوموا باتحاد يشمل الإمارات الست باستثناء إمارة رأس الخيمة التي انضمت لاتحاد الإمارات لاحقًا، وقد تمَّ الإعلان عن قيام الإمارات العربية المتحدة في يوم الثاني من شهر ديسمبر من عام 1971م، حيث ضمَّ الاتحاد وقتها جميع الإمارات ما عدا إمارة رأس الخيمة التي انضمت للاتحاد في يوم العاشر من شهر فبراير شباط من عام 1972م. [1]

متى اليوم الوطني الإماراتي 2022

إنَّ موعد اليوم الوطني الإماراتي سيكون في يوم الجمعة 02/ من شهر ديسمبر كانون الثاني/ من عام 2022م، ويُعدُّ اليوم الوطني الإماراتي اليوم الرسمي الذيس تحتفل فيه الإمارات وشعب الإمارات بذكرى توحيد الإمارات العربية المتحدة واستقلال الإمارات عن بريطانيا وذكرى تأسيس هذه الدولة العظيمة التي أسسها شيوخ الإمارات وحُكامها في عام 1971م، ها قد مرَّ نصف قرن كامل من الزمن على تأسيس هذه الدولة العظيمة المتينة، كانت هذه الأعوام مليئة بالتطوير والتحديث لبناء دولة الإمارات العربية المتحدة الحالية القويَّة التي تُعد من أكثر دول العالم تطورًا وتقدمًا.

شاهد أيضًا: تاريخ اليوم الوطني الإماراتي 51

تاريخ اليوم الوطني في الامارات 2022

إنَّ تاريخ اليوم الوطني في الإمارات العربية المتحدة لعام 2022 سيكون في يوم الخميس الثاني من شهر ديسمبر من عام 2022، وسوف يكون هذا اليوم مليئًا بالأفراح والاحتفالات الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، هذا اليوم الذي يُعد عطلة رسمية في جميع المؤسسات الخاصَّة والعامَّة في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني الاماراتي 2022

شعار اليوم الوطني الاماراتي 51

بمناسبة اقتراب موعد اليوم الوطني الخمسين في دولة الإمارات العربية المتحدة، نضع فيما يأتي شعار اليوم الوطني الإماراتي 51:

شعار اليوم الوطني الاماراتي 50
شعار اليوم الوطني الاماراتي 50
شعار اليوم الوطني الاماراتي 50

احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 51

ستقام في اليوم الوطني الإماراتيّ الخمسين الكثير من الاحتفالات والفعاليات المميزة احتفالًا بهذه المناسبة العظيمة وفرحًا واعتزازًا وفخرًا بالانتماء إلى الإمارات العربية المتحدة في ذكرى اليوم الوطني بهذه الدولة العظيمة، وفيما يأتي نذكر مجموعة من مظاهر احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 51:

  • القيام بتزيين الساحات العامة والشوارع بألوان العلم الإماراتي وشعارات اليوم الوطني الإماراتي، هذا اليوم الذي يفرح ويفخر به كلّ مواطن إماراتي ولد في هذه الأرض الطيبة.
  • القيام بالكثير من الفعاليات والعروض المميزة وعروض الألعاب النارية الخاصَّة باليوم الوطني الإماراتي والتي تظهر الفرح والسعادة في الانتماء للوطن الإماراتي في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • القيام بتنظيم العديد من العروض الجوية التي يقوم بها سلاح الجو الإماراتي والتي تعبّر عن فرح الشعب الإماراتي بهذه المناسبة العظيمة.
  • القيام بتزيين الشركات العامَّة والمؤسسات المختلفة في كافَّة أنحاء الإمارات بألوان العلم الإماراتي احتفالًا باليوم الوطني الإماراتي الخمسين.
  • إقامة العديد من العروض السينمائية والمسرحية الخاصَّة بالتعريف عن تاريخ الإمارات العربية المتحدة، وتاريخ توحيد الإمارات السبع تحت راية واحدة والذي تمَّ بجهود الشيوخ حُكام الإمارات في مطلع سبعينيَّات القرن العشرين.

شاهد أيضًا: متى عيد الاتحاد الاماراتي 2022

عبارات اليوم الوطني الإماراتي 51

بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الخمسين نضع فيما يأتي مجموعة من العبارات المميزة والمعبرة عن هذا اليوم العظيم:

  • لا يمكن أن يكون العيد الوطني أو اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة يومًا عابرًا من أيام السَّنة، فهذا اليوم الذي تمَّ فيه توحيد الإمارات العربية المتحدة تحت راية واحدة وهي راية العلم الإماراتي، ومنذ يوم التوحيد والإمارات السبع تسير بخطى ثابتة نحو التقدم والتطور العظيم.
  • أجمل عبارات التهنئة وأروع كلمات المباركة للشعب الإماراتي ولدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الخمسين، إنَّه ذكرى مرور نصف قرن كاملة من الزمن على توحيد الإمارات وتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظ الله الإمارات وحفظ شعبها من كل سوء.
  • إنَ الانتماء لأرض الإمارات العربية المتحدة أمر يفخر به كل مواطن إماراتي، وأمر يظهره كل مواطن إماراتي في العيد الوطني الإماراتي في كل عام، فهو عيد عظيم يحقّ فيه لكل مواطن إماراتي أن يظهر الفخر والفرح بالانتماء لهذا الوطن الغالي.
  • في اليوم الوطني الإماراتي نسأل الله رب العالمين أن تظلّ الإمارات العربية المتحدة في أمن وأمان وسلامة واستقرار، ونسأله للشعب الإماراتي دوام التقدم والتطور، عاش شعب الإمارات المُحب بالخير والسعادة.
  •  بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي كل عام وشعب الإمارات العربية المتحدة بألف خير، يحق لك أيها الشعب العظيم أن تفرح وتفخر بهذه المناسبة العظيمة التي تعيشها دولة الإمارات اليوم، دامت الإمارات ودام شعب الإمارات.
  • في يوم الإمارات الوطني لا يسعنا إلَّا أن نبارك جهود القادة العظماء الذين بذلوا من أرواحهم الكثير في سبيل أن تتوحد الإمارات تحت راية واحدة، وكان لهم هذا الأمر في عام 1971م، وها نحن اليوم بمرور خمسين عامًا على هذه الوحدة العظيمة التي أنجبت دولة عظيمة متماسكة.

قصيدة شعر عن اليوم الوطني الإماراتي 51

مع اقتراب موعد اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، نضع فيما يأتي قصيدة شعر مميزة عن هذا اليوم المميز:

رفعتُ في بحْركِ المِعْطاءِ أشْرعَتي             وغُصتُ حتى أضاءَ الدرُّ في لغتي
وسِرت في روضِكِ البسّام أزمنة                حتى تفتّّحَ وردُ الحُبِّ في شَفَتي
وقلتُ عنكِ أنيسٌ لا مثيلَ لهُ                     فكُنتِ أُنسا رقيقا، كنت مُؤنِستي
وقلتُ عنك عذابٌ لا يُفارقني                      فكُنتِ نارَ الهوى، رفقاً مُعَذبتي
رفقا دبيُّ فشِعري لم يعُدْ خَجِلا                 من التَحَرّش، من إفشاءِ عاطفتي
أنا الصَّبيّ الّذي مازالَ مُنْطَلِقا                     يُسابق الرّيحَ والآمالُ عافيتي
أنا الصَّبيّ الّذي مازال مختَزنا                     نجوى النخيل ِعلى إيقاع ِعاصفتي
ما زلتُ ألعَبُ عندَ البحر ِمُرْتَجِلا                    فيكِ القصيدَ ونبضُ الخَوْر ِقافيتي
ما زلتُ أرسِمُ أحلامي على ورق               وصِرتُ أطْلِقُ عِنْدَ العَصْر ِطَائرتي
فالدالُ داري وباءُ البَّر يُشْعِلُني                   والياءُ يُسْرٌ وَيُمْنٌ أنتِ مَدرستي
كلّ الدروبِ إلى عينيكِ آخِرُهَا                     كل القلوبِ تناغي سِحْرَ ساحرتي
دبيُّ يا (دانة) الدنيا ورَوْعَتَها                     يا فورة َالحلم يا وَصْفي ويا صِفتي
يا جمرة َالشوق ِفي أنفاس حالمة             يا ساحة َالعُرْس في عُرْسي وأخيلتي
دبيُّ لا أستحي من سَرْدِ قصّتِنا                ولستُ أسعى إلى تلوين ِثَرْثَرَتي
هذي حياتي وهذا الشوقُ يُجْبِرُني             على التّغُزّلِ في آلاءِ فاتنتي
ما كلّ ُحسن بهذا الكون ِيَذبَحُني               أوْ كُلّ رامِيَةٍ بالعين ِراميتي
إلا سِهَامُكِ مُنْذ ُاسْتَوْطَنتْ جَسَدي            حتى أثارتْ جُنُوْنًا صَارَ مَوْهِبتي
يا شِقّة الشمس يا شمسا متوجة            على البسيطةِ يا تاجي ويا سِمَتي

شاهد أيضًا: لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي

أجمل الصور عن اليوم الوطني الإماراتي 51

نضع فيما يأتي مجموعة من أجمل الصور التي تعبر عن اليوم الوطني الإماراتي الخمسين والذي سوف يصادف يوم الخميس الثاني من ديسمبر من عام 2022م وهو ما سيوافق يوم السابع والعشرين من شهر ربيع الآخر من عام 1443هـ:

ر
أجمل الصور عن اليوم الوطني الإماراتي 50
أجمل الصور عن اليوم الوطني الإماراتي 50
أجمل الصور عن اليَوم الوطنِي الإمَاراتي 50
أجمل الصور عن اليَوم الوطنِي الإمَاراتي 50
أجمل الصور عن اليَوم الوطنِي الإمَاراتي 50

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدَّثنا في سطوره عن اليوم الوطني في الإمارات 51 المعروف باسم يوم الاتحاد الإماراتي ومررنا على إجازة هذا اليوم وشعاره والاحتفالات التي تُقام فيه، ثمَّ وضعنا عبارات وصورًا مميزة عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق