اخبار اليمن | بشرى سارة .. ارتفاع رواتب العمال الأجانب في السعودية .. تعرف على قائمة الرواتب الجديدة !!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتفاوت رواتب العمال الأجانب في السعودية من حيث المهام التي يقومون بها، ولقد اشتهر المملكة العربية السعودية بحرصها الشديد على إعطاء كل عامل حقه، ويتم وضع قانونين تحميهم. وذلك للقضاء على أي ظلم من الممكن أن يحدث له، وسوف نعرض خلال السطور التالية كل ما يتعلق برواتب الوافدين بالمملكة.

 

رواتب العمال الأجانب في السعودية تختلف رواتب العمال الأجانب في السعودية عن رواتب المواطنين، وقد رأينا ارتفاع كبير في متوسط أجور الأجانب الذكور المقيمين بها ازداد ليصل إلى 4274 ريال سعودي. وهذه النسبة تقدر بـ 2.9%، ولكن في المُقابل تراجعت أجور النساء الأجانب العاملات بالمملكة بنسبة وصلت لـ 6%. كما يجب التنويه إلى أن متوسط الرواتب في السعودية للمغتربين يختلف باختلاف الوظيفة، وأيضًا جنس الأجانب، وهذا ما يجب عليكم

 

متوسط المرتبات في السعودية إن متوسطات الرواتب الشهرية بالمملكة تختلف بين القطاعات في سوق العمل، وسوف نوضح ذلك بالتفصيل خلال السطور التالية:

 متوسط الرواتب في مجال المحاسبة والمالية متراوح ما بين 120 ألف ريال - 17.5 ألف ريال سعودي. متوسط المدير المالي يبلغ حوالي 120 ألف ريال سعودي. بالنسبة لمتوسط رئيس التدقيق الداخلي فإنه يبلغ 50 ألف ريال، وفيما يخص متوسط راتب المحلل المالي فأنه مُقدر بـ 24 ألف ريال سعودي. أما في قطاع البناء والعقارات، فأن متوسط راتب المدير التنفيذي يصل إلى 100 ألف ريال شهريًا، وبالنسبة للمدير المعماري متوسط راتبه حوالي 70 ألف ريال. فيما يخص متوسط راتب مدير المشروع يقدر بـ 70 ألف ريال، ومتوسط راتب مدير المبيعات والتأجير يبلغ 29 ألف ريال.

 

فيما يخص متوسط راتب مدير المشروع يقدر بـ 70 ألف ريال، ومتوسط راتب مدير المبيعات والتأجير يبلغ 29 ألف ريال. متوسط راتب مدير التسويق الرقمي يصل إلى 70 ألف ريال، أما عن مدير العلامة التجارية فمتوسط راتبه هو 26 ألف ريال. يبلغ متوسط راتب مدير التواصل الإجتماعي 25 ألف ريال.  بالنسبة لمتوسط راتب كبير المسؤولين القانونيين يصل إلى 120 ألف ريال، وفيما يخص متوسط راتب المستشار القانوني هو 30 ألف ريال. متوسط العاملين في قطاع النفط والغاز يأتي كما يلي: راتب المدير العام يبلغ 100 ألف ريال، أما عن مدير المشروع 80 ألف ريال، ومدير المخاطر 62 ألف ريال.

 

متوسط العاملين في قطاع النفط والغاز يأتي كما يلي: راتب المدير العام يبلغ 100 ألف ريال، أما عن مدير المشروع 80 ألف ريال، ومدير المخاطر 62 ألف ريال. أما على مستوى إدارة المبيعات، ويأتي متوسط راتب مدير عام مبيعات في قطاع الأدوية 90 ألف ريال، أما عن متوسط راتب مدير عام مبيعات السلع الاستهلاكية والبيع بالتجزئة يبلغ حوالي 70 ألف ريال، ومدير مبيعات المعدات متوسط راتبه 35 ألف ريال. متوسط الموظفين في قطاع التقنية، تأتي كما يلي: متوسط راتب كبير موظفي أمن المعلومات يبلغ 80 ألف ريال، وبالنسبة لمتوسط راتب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا هو 90 ألف ريال، ومتوسط راتب مدير تكنولوجيا المعلومات يبلغ 40 ألف ريال.

 

تعتبر الخبرة من العوامل التي لها دور رئيسي في تحديد رواتب المحاسبين بالمملكة العربية السعودية، حيث نرى أن أعوام الخبرة توفر للموظف رواتب مرتفعة للغاية كلما الموظف رواتب أعلى كلما زادت. لذا نجد أن الخبرة من أكثر الأمور التي يجب الاهتمام بها؛ لأنه يتم تعيين المرتبات عن طريقها، حيث إنه كلما كان المحاسب متمرس في مهنته، وماهر في عمله.  كلما زاد متوسط راتبه، وذلك لا يحدث في هذه المهنة فحسب، بل في كافة المهن، وسوف نتعرف على متوسط أجور المحاسبين في المملكة وفقًا لخبرتهم التي تأتي على النحو التالي:  راتب المحاسب الذي لم تتخطى خبرته عامين، يكون 6 آلاف ريال سعودي تقريبًا. أما إذا كان فترة خبرته العملية تتراوح ما بين عامين – لـ 5 أعوام، فإن متوسط راتبه يكون حوالي 8.460 ريال سعودي. في حال كانت خبرته تأتي ما بين 5 أعوام – 10 أعوام، فأن راتبه يكون 11.100 ريال سعودي تقريبًا. بالنسبة للمحاسب ذو الخبرة ما بين 10 أعوام – 15 عام، فإن متوسط راتبه يكون حوالي 13.700 ريال سعودي.

 

أما إذا كانت خبرته تتراوح ما بين 15 عام – 20 عام، فإن متوسط راتبه يكون 14.500 ريال سعودي تقريبًا. في حال كان المحاسب تتعدى خبرته 20 عامًا، فأن متوسط راتبه يكون 15.900 ريال سعودي تقريبًا. طريقة حساب متوسط الرواتب في حال كنت تتساءل عن رواتب العمال الأجانب في السعودية، فيُمكنك حساب ذلك بنفسك عبر عدة خطوات حسابية سهلة للغاية، وهي تتمثل فيما يلي:

 

في البداية قم بجمع كافة الأجور التي ترغب في حساب المتوسط الخاص بها في قطاع معين، أو مهنة معينة، أو في بلد بالكامل، ويلزم أيضًا معرفة المدى الزمني لتلك الرواتب، بمعنى إنها يتم تحصيلها شهريًا أم سنويًا. يتم تقسيم قيمة العملية الحسابية السابقة على عدد الرواتب التي حُسب مجموعها. متوسط الأجور هو الرقم الذي تحصل عليه من هذه العملية الحسابية.


إخترنا لك

0 تعليق