اخبار اليمن | عاجل..بدء نزول معاش الضمان الاجتماعي في الحسابات البنكية للمستفيدين خلال ساعات بالزيادة المقررة بقيمة 500

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ساعات قليلة باقية تفصلنا عن نزول معاش الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر في حسابات المستفيدين البنكية وفقاً لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي الجهة الحكومية الرسمية المسؤولة عن الدعم، ويترقب الآلاف من المواطنين إيداع معاش الضمان الاجتماعي في حساباتهم البنكية لهذا الشهر، خاصة بعد الإعلان عن نزول زيادة لبعض الفئات والتي سنتعرف عليها تفصيلياً من خلال فقرات هذا المقال.

 

بدء نزول معاش الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن موعد محدد وثابت لنزول معاش الضمان الاجتماعي وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، لذا سيتم إيداع معاش الضمان الخاص بشهر ديسمبر مساء اليوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2022، على أن يبدأ الصرف صباح غداً الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022، بمشيئة الله، كما سيتم صرف الزيادة المقررة والتي سنذكرها في الفقرة التالية.

زيادة معاش الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر

كما أعلنت الوزارة أيضاً عن صرف مبالغ دعم إضافية لبعض مستفيدي الضمان المطور كما يلي:

 

زيادة معاش العائل بقيمة 20%. كما سيتم زيادة معاش التابع بقيمة 96%. صرف الدفعة الثانية من الحقيبة المدرسية بقيمة 80 ريال سعودي لكل طالب وطالبة تابعين للضمان الاجتماعي. ثم حددت الوزارة أيضاً زيادة معاش مستفيدي الضمان القديم المحولين للمطور بقيمة 500 ريال للفرد في حال وجود تابع له، و100 ريال للفرد المستقل.

 

من المستفيد من معاش شهر ديسمبر؟

حددت وزارة الموارد البشرية الفئات التي يشملها الضمان بالدعم وهم:

 

الدعم موجه لأصحاب الجنسية السعودية. المطلقات والأرامل والأيتام. كما يشمل الدعم الأشخاص الذين بلغوا سن الشيخوخة ولا يمكنهم العمل. الأسرة التي لا تجد من يعولها، سواء بسبب فقدان العائل، أو هجره للأسرة. زوجة السجين، وفاقد الأهلية ومدمن المخدرات.

 

سلم رواتب الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر

كما أعلنت الوزارة أيضاً رواتب المستفيدين من معاش شهر ديسمبر، ونوهت على أنها تختلف من مستفيد لآخر، باختلاف الدخل الشهري وعدد التابعين وهي كما يلي:

 

يبلغ دعم الفرد الواحد 1000 ريال سعودي. بينما يحصل فردين علي دعم شهري بقيمة 1285 ريال سعودي. كما يحصل الثلاثة أفراد علي دعم شهري بقيمة 1570 ريال سعودي. أما مبلغ دعم الأربعة أفراد فهو 1855 ريال سعودي. كما يصل دعم الخمسة أفراد إلى 2140 ريال سعودي.  مبلغ الدعم لخمسة عشر فرد هو 5000 ريال سعودي.


0 تعليق