متى مسيرة الاعلام في القدس 2022 - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى مسيرة الاعلام في القدس 2022، مع التصعيدات الأخيرة في دولة فلسطين المحتلة وزيادة الصراح بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينين خلال شهر رمضان السابق والتي ازدادت وتيرة هذا الصراع بعد إعلان الاحتلال الصهيوني عن خروج ما يعرف بمسيرة الأعلام، التي تعد من أكثر المظاهر استفزازاً للفلسطينين، ومن خلال موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن مسيرة الأعلام في القدس ومتى موعدها.

ما هي مسيرة الأعلام

بدأت مسيرة الأعلام لأول مرة في عام 1968، وذلك على يد الحاخامات ثم بعد مدة تحولت مسيرة الأعلام إلى مظاهرة وفعالية تقام كل عام، حيث تم ملاحظة زيادة عدد المشاركين في مسيرة الأعلام من عام إلى آخر بحوالي 30 ألف مشارك الكثير منهم يكون من المتدينين، حيث تجبر قوات الاحتلال الصهيوني خلال مسيرات الأعلام على إغلاق كافة المحلات والأماكن العامة الخاصة بالفلسطينين، إذ يتم تمويل مسيرة الأعلام من قبل جمعية دينية استيطانية بالإضافة إلى بلدية القدس ووزارة التربية الإسرائيلية، حيث تم إقامة المسيرة خلال عام 2010 و 2016 تم خلالها منع المشاركين من دخول البلدة القديمة.

ما هي مسيرة الأعلام

قد يهمّك أيضًا: كم عدد الفلسطينيين في العالم

متى مسيرة الاعلام في القدس 2022

تم الإعلان عن بدء مسيرة الأعلام الاستفزازية في تمام الساعة 4:00 عصراً من يوم الأحد 29 مايو 2022، حيث ستمر المسيرة من البلدة القديمة بالقدس للوصول إلى حائط البراق في الأقصى، حيث سيتم تقسيم المشاركين في عدة مسارات بعد تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنها لن تمر بالمسجد الأقصى حيث ستتخذ طريق نحدد مسبقا كما حصل خلال الأعوام السابقة. [1]

متى مسيرة الاعلام في القدس 2022

قد يهمّك أيضًا: الأساليب التي اتخذتها بريطانيا لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين

مسارات مسيرة الأعلام في القدس 2022

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن مَسيرة الأعلَام في القُدس لن تمر بالمسجد الأقصى، حيث تن تحديد عدد من المسارات المختلفة للوصول إلى حائط البراق، حيث أن جزء من المشاركين سيمر بالبلدة القديمة بالقدس والقسم الآخر سيعبر عبر باب العامود إلى طريق الواد، أما المجموعة الأخرى ستمر من خلال باب الخليل وجزء من هذه المجموعة سيعبر محيط المسجد الأقصى من خلال الحي الإسلامي.

قد يهمّك أيضًا: من هم النازيين وما قصة المحرقة اليهودية

تاريخ مسيرة الأعلام في القدس

تقام مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس كل عام وفق طريق محدد مسبقاً من قبل القوات الصهيونية، حيث اختلفت المسارات طوال الأعوام السابقة على النحو التالي:

  • عام 2010 و 2016: تم منع المشاركين من دخول البلدة القديمة عبر باب الأسباط.
  • عام 2011: تم تحويل مسار مسيرة الأعلام عبر حي الشيخ جراح وسمحت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة بدخول البلدة القديمة.
  • عام 2021: تم منح مرور مسيرة الأعلام عبر باب العامود وتحويلها إلى باب الخليل، وذلك بسبب تهديد الفصائل الفلسطينية.

تاريخ مسيرة الأعلام في القدس

قد يهمّك أيضًا: واجه العرب الخطر الصهيوني بالدعوة الى الوحدة والبعد عن التشاؤم

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن متى مَسيرة الاعلَام في القُدس 2022، وما المقصود بمسيرة الأعلام، وتطرقنا إلى مسارات المسيرة التي تم تحديدها من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، وذكرنا تاريخ مسيرة الاعلام في القدس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق