في العصور البدائية ظهر الخط الكانتوري في - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

في العصور البدائية ظهر الخط الكانتوري في؟ حيث إنّ القراءة والكتابة ظهرت منذ قديم الأزل، وظلّت تتطور عبر مر العصور حتى وقتنا هذا، وللكتابة العديد من الخطوط والأنواع التي ظهر ذلك نوع منها في عصر معين كالخط الكانتوري الذي ظهر في العصور البدائية، ويمكن التعرف مواضع ظهور ذلك الخط من خلال موقع المرجع، بالإضافة إلى طريقة رسم خط الكانتوري.

ما هي العصور البدائية

إنّ العُصور البِدائَية هي العصور والحضارات والأزمنة التي كانت ما قبل التاريخ، ويعد ذلك الوقت من أهم أوقات تاريخ البشرية، ويمتاز ذلك العصر باستخدامه للعديد من الأدوات منها الحجري، وكان ذلك العصر منذ حوالي 3.3 مليون سنة، ومن الجدير بالذكر أنّ ذلك العصر استخدام العديد من النقوش والرسومات للتعبير عن نفسه، لكن أول نظام للكتابة ظهر قبل خمسة آلاف عام، ولكي تنتشر أنظمة الكتابة تطلب ذلك آلاف السنوات، ومن الجدير بالذكر أنّ حضارة سومر، وحضارة القديمة هي أولى الحضارات طورت من الكتابة.

شاهد أيضًا: يعتبر الخط الفارسي من انواع الخط العربي الجاف

في العصور البدائية ظهر الخط الكانتوري في

إنّ الخَط الكُانتوري ظهر في العصور البدائية، ويعد أحد أهم الخطوط القديمة، حيث يعد الخط الكانتوري هو أحد الخطوط التي تعمل على تحديد الرسم من الخارج، وحينما ظهر في العصور البدائية ظهر في:[1]

  • الخطوط الرئيسية.
  • الرسومات الداخلية.

شاهد أيضًا: من انواع الخط العربي الجاف

طرق رسم الكانتوري

إنّ أهم طرق رسم الخط الكانتوري تتمثل في التالي من نقاط:

  • رسم كانتوري أعمى: رسم خطوط وأشكال دون النظر إلى السطح المستخدم للرسم، مع النظر كليًة إلى موضوع الرسم.
  • رسم كانتوري الخط المستمر: رسم يتم عبر استخدام الأقلام الرصاص من خلال رسم خط طويل واحد، ويمتاز ذلك النوع بنسبة نجاح 100 في المئة.
  • كونتور معدل: رسم يُسمح فيه بالنظر إلى الورق بنسبة 10% وبقية الوقت المتمثل في 90% من الوقت يُنظر إلى الموضوع.

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال في العُصُور البِدائِية ظَهر الخَط الكُانتوري في الذي من خلاله تعرفنّا على العُصور البِدائية، والخَط الكُانتوري، بالإضافة إلى طرق رسم الخط الكانتوري، مواضع ظهوره في العُصور البِدائية.


إخترنا لك

0 تعليق