تقطع طائرة 1350 كم في 3 ساعات احسب سرعتها المتوسطة ؟ - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تقطع طائرة 1350 كم في 3 ساعات احسب سرعتها المتوسطة ؟، السرعة واحدة من العلوم الفيزيائية التي تعبر عن المسافة المحددة التي يقوم بها جسم ما، وهذه المسافة يمكن أن تقاس بالمقدار والاتجاه في نفس الوقت التي يحتاجه الجسم لاجتياز هذه المسافة، وعبر موقع المرجع سنتعرف على الجواب الصحيح للسؤال المطروح بالأعلى.

ما هو تعريف السرعة المتوسطة

إن السرعة المتوسطة هي عبارة عن المسافة التي يجتازها الجسم بشكل إجمالي خلال فترة زمنية محددة، وتعتبر هذه السرعة من الكميات القياسية التي تمثل بالحجم فقط ولا يوجد لها اتجاه، ويمكن إيجاد السرعة المتوسطة من خلال القيام بعملية التقسيم بين المسافة والوقت المنتهي، وسرعة الكائن ترتبط بشكل مباشر بحركة جسمه وهو مؤشر على متوسط المعدل الذي قطعه هذا الجسم. [1]

شاهد أيضًا: سرعة الجسم عند لحظة معينة

تقطع طائرة 1350 كم في 3 ساعات احسب سرعتها المتوسطة ؟

إن السرعة تمثل في تغيير مكان جسم معين في اتجاه معين، لذلك تم تصنيفها بأنها من الكميات العددية التي لها اتجاه، ولا يمكن قياسها من خلال الحجم، وحساب السرعة المتوسطة يعتمد على وجود قانون حساب خاص بها لحساب سرعة معينة بالنسبة للزمن، وهذا القانون يتمثل في السرعة المتوسطة= المسافة التي قطعها الجسم÷ الزمن المستغرق لقطعها، وحساب السرعة المتوسطة للطائرة التي قطعت 1350 كيلو متر في 3 ساعات هي كالآتي:

  • 450 كيلو متر في الساعة.

شاهد أيضًا: السرعة هي القدرة على احداث تغيير وتقاس بالنيوتن

ما هو الفرق بين السرعة المتوسطة ومتوسط السرعة

هناك فرق كبير بين السرعة المتوسطة ومتوسط السرعة، وهذه الفروق تتمثل في الآتي:

  • السرعة المتوسطة: هي عبارة عن كميات يمكن قياسها ومعرفتها بالمقدار فقط دون الاتجاه، وتتمثل من خلال تقسيم مسافة الجسم المتحرك مقسومة على الزمن المستغرق لقطع المسافة.
  • متوسط السرعة: هي عبارة عن كمية يمكن معرفتها من خلال مدة سرعة الجسم واتجاهه، وتتمثل بقانون معدل إزالة الجسم أو تغير موضعه مقسومة على زمن الإزاحة، ويمكن الحصول عليه من خلال وجود السالب والموجب معتمدة على الاتجاه التي تمت فيه عملية الإزاحة.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال، والذي بعنوان تقطع طائرة 1350 كم في 3 ساعات احسب سرعتها المتوسطة ؟، حيث تعرفنا فيه على السرعة المتوسطة، وجواب السؤال المطروح من خلال الاعتماد على القانون، والفرق بين السرعة المتوسطة ومتوسط السرعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق