اذا لم تدعم الاستقصاءات الفرضيه العلميه فالاستقصاءات هدر للوقت - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

اذا لم تدعم الاستقصاءات الفرضيه العلميه فالاستقصاءات هدر للوقت؟ حيث إنَّ أغلب العلوم تُبنى على الفرضيات التي من خلالها يتم الوصول إلى العديد من الاستنتاجات التي تدعم بعض الأفكار التي بها يصّل العالم إلى نتيجة علميّة هامة، ومن ضمن ما يتعلق بالفَرضِية العِلميِة الاستِقّصاءَات التي من خلال موقع المرجع سوف نتعرف على أهمية دعمها لتلك الفرضيات وهل عدم دعمها إهدرًا للوقت أم لا؟.

ما هي الفرضية العلمية

إنَّ الفَرضِيات العِلميِة عدة تخمينات تم بناؤها على معرفة حُصِل عليها أثناء صياغة الأسئلة التي تفسر بعض السلوكيات المعينة، وتلك الفرضيات في أغلب الأحوال تكون محددة للغاية كفرضية الـ DNA وقد تكون غير محددة وواسعة المجال كالأنواع مجهولة من الحيوات داخل أعماق المحيطات التي لم يتم اكتشافها بعد.

شاهد أيضًا: الاستنتاج مشاهدة شيئ وتسجيل بيانات حول حركته ومضمونه صواب خطأ

اذا لم تدعم الاستقصاءات الفرضيه العلميه فالاستقصاءات هدر للوقت

إنَّ الفرضيات تحتاج للمزيد من العمل من قِبل الباحثين من أجل إثباتها أو نفيّها، ومن الجدير بالذكر أنّ الفَرضِية العِلميِة قد تأتي أحيانًا على هيئة أشكال ونماذج رياضية، وقد تكون فرضيات تقليدية، وغير ذلك الكثير، وبالبحث تبيّن أنّ العبارات التي تُشير إلى أنّ الاستِقّصاءَات إن لم تدعم الفَرضِية العِلميِة إذًا تُعد في تلك الحالة هدرٍ للوقت:[1]

  • عبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: الفرق بين الملاحظة والاستنتاج أول متوسط

ما هو التعليم بالاستقصاء

بعد التأكد من أنّ الاستقصاءات في حالة عدم دعمها للفرضية العلمية تعد هدرًا للوقت، سوف نتعرف على التعليم بالاستقصاء، حيثُ إنَّ التعليم بالاستقصاء أو ما يُطلق عليه حاليًا اسم طريقة الاستقصاء أحد طرق التعليم التي تتمحور حول الطالب نفسه من خلال تركيز الأسئلة الهادفة التي لا تتضمن إجابات سهلة في أغلب الأحوال مع عدم تقديم الإجابات بصورة مباشرة لدعم الطالب ولتحفيزه على التفكير والبحث، ومن الجدير بالذكر أنّ العالم نيل بوستمان، والعالم تشارلز وينجارتنر قاما بتأييد تلك الطريقة من خلال كتاب التعليم كنشاط هدام “Teaching as a Subversive Activity”.

شاهد أيضًا: تعتمدُ على استخدام الحواس الملاحظة الاستنتاج التواصل التحليل

ما هي أهمية التعليم بالاستقصاء

تتمثل أهمية التعليم بالاستقصاء في الأسطر الآتية:

  • إنَّ التعليم بالاستقصاء يدعم من قدرة الطالب على التعلم ويحفز من ثقته بنفسه.
  • يحفز التعليم بالاستقصاء من نسبة استمتاع الطالب بحل المشكلات.
  • يدعم تفكير الطالب، ويمده بقوة لعدم الخوف من الخطأ.
  • يعلم الطالب عدم التعجل أثناء الإجابة.
  • احترام وجهات النظر.

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال اذا لم تدعم الاستقصاءات الفرضيه العلميه فالاستقصاءات هدر للوقت الذي من خلاله تبين أنه إذا لم تدعم الاستِقّصاءَات الفَرضِية العِلميِة تعد في تلك الحالة هَدرًا للوقتِ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق