بدأت محاولات الإنسان القديم بالرسم منذ العصر الحجري - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

بدأت محاولات الإنسان القديم بالرسم منذ العصر الحجري، يُعتبر العصر الحجري من أقدم العصور وأطولها، فقد انقسم هذا العصر إلى ثلاثة أقسام وهي العصر الحجري القديم المبكر، والعصر الحجري القديم الأوسط، والعصر الحجري القديم المتأخر، وسوف يتم التحدث في هذا المقال عبر موقع المرجع وسنتعرّف على الجواب الصحيح للسؤال المطروح، كما سنتناول بعض المعلومات الهامة عن العصر الحجري وأقسام العصر الحجري مع تعريف مبسط لكل قسم.

بدأت محاولات الإنسان القديم بالرسم منذ العصر الحجري

تعتبر إنجازات العلماء في محاولة كشف العصور البشرية القديمة من أعظم الإنجازات، فقد كان الإنسان القديم في هذا العصر يعتمد على الصيد وأستخدام الأدوات الحجرية في كل أمور حياته، وكان كثير التنقل للبحث عن النباتات والحيوانات لأكلها، وكان يعيش في الكهوف والملاجئ التي يبنوها بأنفسهم، وستكون الإجابة على بدأَت محاولاتِ الإنسان القديم بالرسم منذ العصر الحجري:

  • إجابة صحيحة

فقد وهب الله تعالى الإنسان العقل وميزه به عن غيره من المخلوقات فكان الإنسان القديم يعبر عن ما بداخله وعن انفعالاته بالرسم.[1]

شاهد أيضًا: كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط

أقسام العصر الحجري

العصر الحجري هو عصر ما قبل التاريخ فقد قسم هذا العصر إلى ثلاثة أقسام وسيتم ذكرها فيما يلي: [2]

  • العصر الحجري القديم: بدأ هذا العصر مع بداية ظهور الإنسان على الأرض، فتعد هذه الفترة هي الأطول، فكان الإنسان القديم كثير التنقل يبحث ويعمل بالصيد لتأمين غذائه، واعتمد في هذه الفترة على الحجارة لصنع أدواته.
  • العصر الحجري الأوسط: بدأ الإنسان في هذا العصر بالتطور ونمو السلوك الإنساني الحديث ،فقام بتطوير أدواته التي يستخدمها وقام في العمل بالزراعة.
  • العصر الحجري الحديث: عرف الإنسان القديم في هذا العصر المعادن وتعرف على طريقة صهرها وصنع أول أداة حديدة وهي الخنجر.

شاهد أيضًا: العصر الحجري من عصور ما قبل التاريخ

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، الذي ذكرنا فيه بدأت محاولات الإنسان القديم بالرسم منذ العصر الحجري، وذكر أقسام العصر الحجري التي عاش فيها الإنسان القديم ومميزات كل قسم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق