متى اليوم العالمي للابتسامة 2021 - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى اليوم العالمي للابتسامة 2021 هذا اليوم الذي يُعد من أكثر أيام السنة سعادة، فهو يوم الابتسامة الجميلة في وجه الأشخاص القريبين منك في المجتمع وفي حياتك اليومية، وفي هذا المقال سوف يتحدَّث موقع المرجع بالتفصيل عن يوم الابتسامة العالمي وموعده وعن الشخص الذي وضع هذا اليوم، كما سوف يسرد قصة يوم الابتسامة العالمي أيضًا.

ما هو اليوم العالمي للابتسامة

إنَّ اليوم العالمي للابتسامة من الأيام العالمية التي تُعبّر عن الحب والابتسامة والسلام والشعور بالأشخاص من حولك، وهو يوم عالمي يُعرف باسم يوم الابتسامة أيضًا، وقد جاءت فكرة هذا اليوم من رجل الأعمال والفنان التجاري الأمريكي هارفي بال، وهو الرجل الذي قام باختراع الوجه الضاحك Smiley Face صاحب اللون الأصفر الشهير في العالم، ويأتي اليوم العالمي للابتسامة في أول يوم جمعة من شهر تشرين الأول أكتوبر من كلّ عام ميلادي.

متى اليوم العالمي للابتسامة 2021

إنَّ يوم الابتسامة العالمي لعام 2021 صادف يوم الجمعة 1/ أكتوبر/2021م، فيوم الابتسامة العالمي يصادف في كل عام أول يوم جمعة يأتي في شهر أكتوبر تشرين الأول، وهو اليوم المتعارف عليه في العالم، في حين يحتفل بعض الشعوب بيوم الابتسامة العالمي في يوم الأحد الأوّل من شهر تشرين الأول أكتوبر من كل عام ميلادي.

شاهد أيضًا: ما هو تاريخ يوم المعلم وأهمية الاحتفال به

من هو واضع يوم الابتسامة العالمي

إنَّ واضع فكرة يوم الابتسامة العالمي هو رائد الأعمال والفنان الأمريكي هارفي بال Harvey Ball، وهو رجل أمريكي من مواليد يوم العاشر من يوليو من عام 1921م في مدينة ورسستر من ولاية ماساتشوسيتس في الولايات المتحدة الأمريكية، ويُعد هارفي بال مخترع سمايل الوجه الضاحك الأصفر المعروف باسم Smiley Face، ومن هنا جاءته فكرة يوم الابتسامة العالمي، وقد توفّي هارفي بال في يوم الثاني عشر من أبريل نيسان من عام 2001م عن عمر ناهز 80 عامًا.

قصة يوم الابتسامة العالمي

في عام 1999م أي قبل وفاته بعامين فقط، قرر هارفي بال تحقيق فكرة يوم الابتسامة العالمي، حيث قرر الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي في يوم الجمعة الأول من شهر تشرين الأول أكتوبر من كلّ عام، وبعد وفاته في عام 2001م تأسستْ مؤسسة هارفي بال للابتسامة العالمية من باب التكريم لهذا الرجل، وتقوم المؤسسة في كل عام بتخصيص مبلغ من المال تقدمه للأعمال الخيرية التي تشجع على الفرح والسعادة في كافة أنحاء العالم، وذلك من أجل تحقيق الهدف الحقيقي من يوم الابتسامة العالمي.

قد يهمّك أيضًا: متى اليوم العالمي للصحة النفسية 2021

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على تعريف يوم الابتسامة العالمي وتحدَّثنا فيه بالتفصيل عن متى اليوم العالمي للابتسامة 2021 ثمَّ مررنا به على الحديث عن واضع يوم الابتسامة العالمي، وذكرنا قصة هذا اليوم أيضًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق