يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة، حيث إن اللغة العربية تعتبر من أكثر لغات العالم قدمًا، حيث إنها تحتوي على العديد من القواعد الغاية في الأهمية، بالإضافة إلى الكثير من الكلمات والمرادفات المختلفة، مما جعلها تكتسب هذه الدرجة الهائلة من الأهمية، كما أن اللغة العربية تحتل تقريبًا المركز الثالث على مستوى العالم، وعبر موقع المرجع سوف نوضح يجب أن نعتز بلغتنا ولا نتباهي بلغة أخرى ما صحة هذه العبارة.

ما هي اللغة

إن اللغة هي نظام تقليدي منطوق أو مكتوب من خلال الرموز الكتابية، والتي يستخدمها البشر من أجل التعبير بواسطتها، مثل الأعضاء في المجتمعات، أو المشاركة في الثقافة، بالإضافة إلى أنه من وظائف اللغة، يعتبر التواصل مع الآخرين، التعبير عن الهوية، اللعب، والإفصاح عن المشاعر، كما يتم تعريف اللغة بأنها عبارة عن نظام اتصال يتشكل من مجموعة الأصوات والرموز المكتوبة والتي يستعملها سكان الدولة أو مدينة محددة من أجل التحدث بها، لقد اقترح عالم اللغة الإنجليزي هنري سويت أن اللغة هي: التعبير عن الأفكار من خلال مزج الأصوات، بالإضافة إلى دمج الكلمات داخل الجمل، حيث إن تلك التركيبة تساعد على ترتيب الأفكار، وبالتالي، فإن أي تعريف مختصر للغة، يؤدي إلى وضع مجموعة من الافتراضات، إلى جانب إثارة الكثير من التساؤلات.[1]

شاهد أيضًا: ما هي اللغة المنتشرة في بعض البلدان الافريقية من 9 حروف

يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة

إن اللغة ينطق بها العديد من الأفراد، كما أنه في دول الوطن العربي، تعتبر اللغة العربية في الدراسة، هي الرئيسية في كافة المراحل الدراسية، والإجابة الصحيحة لسؤال يجب أن نعتز بلغتنا ولا نتباهي بلغة أخرى ما صحة هذه العبارة هي:

  • العبارة صحيحة.

خصائص اللغة العربية

تتميز اللغة العربية بالكثير من الخصائص والمميزات التي تجعلها مختلفة عن غيرها من لغات العالم، ومن أكثر هذه الخصائص أهمية نجد ما يلي:[2]

  • الفصاحة: يُقصد بالفصاحة في اللغة، أنها خلو شيء ما من العيوب، وبالنسبة للغة العربية، فلا تحتوي على أخطاء قد تتواجد في لغات أخرى، مثل: تنافر الألفاظ، ركاكة التأليف اللفظي، وصعوبة الألفاظ.
  • الترادف: يُعرف بأنه الكثير من الكلمات التي تمنح معنى واحد، وذلك دون التحديد لهذا المعنى، ولكنها تكون عامة، مما يؤدي إلى منح المفردة الواحدة، الاستعمال المتميز عن باقي المجموعة، مما يساعد على توضيح مدى بلاغتها.
  • السعة: حيث إنه لا حد لهذه السعة، كما أوضح (الخليل بن أحمد الفراهيدي) الألفاظ المستخدمة من اللغة العربية، فلاحظ أنها خمسة ملايين وتسعة وتسعين ألفا وأربعمائة لفظ.
  • البيان: إذ قال الله عز وجل في اللغة العربية: “وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ * نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ * عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ * بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ”[3].
  • المحافظة: قد قال (فرجسون) عن اللغة العربية بأنها لغة محافظة، وأنها تتغير بشكل بطئ، حيث إن درجة التغير من القرن الثامن إلى القرن العشرين، أقل بكثير بين ما حدث في اللغة الإنجليزية في نفس الفترة.

شاهد أيضًا: أنواع الكلمة في اللغة العربية

وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا بعد توضيح ما هي اللغة، بالإضافة إلى ذكر يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة، وكذلك خصائص اللغة العربية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق