يمكن كتابه العدد ٤ اس ٣ على الصوره التاليه - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يمكن كتابه العدد ٤ اس ٣ على الصوره التاليه على اعتبار أنّ الأسس هي مفهوم رياضيّ له كتابته الخاصّة التّي تُعبّر عن اختصار خاص بعملية حسابيّة كثيرة الاستخدام، ونظرًا لذلك سنخط لكم مقالنا التالي عبر موقع المرجع  لتوضح إجابة التساؤل المطروح مع شرح كامل عن مفهوم الأسس والقوى، بالإضافة إلى الخصائص المتعلّقة بها. 

ما هي الأسس 

تُعدّ الأسس عمليّة حسابيّة تُعبّر عن اختصار لعملية ضرب مُتكرّرة لذات الرّقم، مع العلم تُعرف الأسس بالقوى أيضًا وتتألف هذه العملية في تركيبها العام من أساس وأس، حيث يدلّ الأساس إلى العداد المراد تكرار ضربه بذاته، في حين يدلّ الأس على عدد مرات التّكرار، على سبيل المثال: لدينا القوى 5^3  فهذا يعني 3 * 3 * 3* 3* 3، أي أنّ العدد 3 سيضرب بذاته 5 مرات. 

شاهد أيضًا: يمكن كتابة العدد ٨×٨×٨ باستعمال الأسس على الصورة التالية

يمكن كتابه العدد ٤ اس ٣ على الصوره التاليه 

يمكن كتابه العدد ٤ اس ٣ على الصوره التاليه التي تُعّبر عن المفهوم الأساسيّ للعملية الحسابيّة الكامنة وراء حساب القوى. والإجابة الصحيحة هي:[1] 

  • يمكن كتابه العدد ٤ اس ٣ على الصوره التاليه ٤ * ٤ * ٤ = ۱۲ 

حيث أن الأساس في هذه العملية هو العدد ٤، أما الأس فهو العدد ٣ إذًا يجب تكرار عملية ضرب العدد ٤ بذاته ٣ مرات، بناءً على المعطيات المطروحة في السّؤال. 

شاهد أيضًا: تحليل العدد 36 الى عوامله الأولية

أهم خواص الأسس 

هناك العديد من القواعد الأساسيّة الخاصّة بالعمليات الحسابيّة على القوى:

  • في حال ضرب أعداد لها الأساس نفسه، نضع الأساس المشترك ونجمع الأسس. 
  • في حال قسمة قوى لها نفس الأساس، نضع الأساس نفسه ونطرح أس المقام من أس البسط. 
  • عند رفع عملية ضرب لأس ما، يمكن اجراء العملية ثم رفع الناتج للأس المعطى، أو من الممكن رفع كل عدد داخل في عملية الضرب للأس المعطى، ثن نوجد الناتج، مع العلم ينطبق هذا الأمر أيضًا بالنسبة لعملية القسمة، ولكنه هذا غير صحيح في عمليتي الجمع والطرح. 
  • في حال رفع الأس لأس أخر، لا بد من ضرب الأسس مع المحافظة على الأساس ذاته. 
  • ناتج قوة أي عدد مرفوع للأس واحد هو العدد ذاته. 
  • ناتج قوة أي عدد مرفوع للأس صفر هو العدد الواحد. 

شاهد أيضًا: ناتج القسمة في أبسط صورة يساوي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا يمكن كتابه العدد ٤ اس ٣ على الصوره التالية الذّي فصّلنا فيه إجابةً واضحةً عن السؤال المطروح، مع توضيح مفهوم الأسس والقوى، إلى جانب استعراض بعض الخواص المتعلّقة بهذا المفهوم الرياضيّ.


إخترنا لك

0 تعليق