رافعة كفاءتها 94% إذا هي ألة حقيقية - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

رافعة كفاءتها 94% إذا هي ألة حقيقية بالتّأكيد تختلف التّجارب العمليّة عن الدّراسات النّظرية القائمة على الورق، كما تختلف عن التّجارب التّي تجرى في المختبرات في الظّروف المثّالية، كل ذلك يتوضّح لدينا عندما نقل أي فكرة أو تصميم من الأوراق إلى التّطبيق العمليّ الفعليّ، ومنها نجد الفرق بيت الآلات الحقيقية والآلات المثالية، ونظرًا لجهل الكثيرين حول الفروق القائمة بينهما، خصص موقع المرجع المقال التّالي لنوضح ذلك في خضّم الإجابة عن السّؤال المطروح سابقًا. 

رافعة كفاءتها 94% إذا هي ألة حقيقية 

رافعة كفاءتها 94% إذا هي ألة حقيقية من الممكن إيجادها وتطبيقها فعليًا على أرض الوقع نظرًا لما تقدمه من خرج ناتج عن مقدار دخل معيّن. والإجابة الصحيحة هي:[1]

  • رافعة كفاءتها 94% إذا هي ألة حقيقية بالتأكيد الإجابة صحيحة. 

نعلم أنّ كفاءة آلة يمكن التّعبير عنها على شكل نسبة مئويّة بين الدّخل المُقدَّم لها والخرج النّاتج بناءً على هذا الدّخل، وباعتبار أنّ دخل الألة الحقيقة لا يمكن أن يساوي خرجها بسبب وجود الاحتكاك وضياعات الطّاقة، سنحصل على نسبة بالتأكيد أقل من 100%، مما يجعل العبارة المطروحة صحيحة، حيث أنّ كفاءة الرّافعة هي فقط 94%. 

شاهد أيضًا: أجهزة تثبيت التيار الكهربائي تساعد على حماية الجهاز من انخفاض وارتفاع التيار الكهربائي

ما الفرق بيت الآلة المثالية والآلة الحقيقية 

بالتّأكيد يوجد عدّة نقاط رئيسيّة قادرة على تحديد فروق جوهرية بين الآلات المثاليّة والحقيقيّة، ومن هذه النّقاط نذكر:[1]

  • الادخال في الآلة المثاليّة يساوي الإخراج لذلك تكون كفاءتها 100%، في حين لا يتساوى كل من الدّخل والخرج في الآلات الحقيقيّة؛ لذلك تكون كفاءة الجهاز الحقيقيّ لا تساوي 100%. 
  • لا يوجد ضياع للطّاقة في الآلة المثاليّة، بينما يوجد في الألة الحقيقيّة. 
  • لا يوجد احتكاك في الآلة المثاليّة، بينما يوجد في احتكاك. 

شاهد أيضًا: الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد

هل من الممكن صنع آلة مثالية في حياتنا اليومية 

بما أنّ مفهوم الآلة المثاليّة يتمحور حول وجود ألة تُقدِّم كفاءة بنسبة 100%، أي أنّها يجب أن تحوّل كامل طاقة الدّخل المُقدّمة لها إلى خرج مفيد دون أي نوع من أنواع ضياعات الطّاقة، وبناءً على ذلك بالتّأكيد من غير المنطقي أن نتوّقع وجود مثل هذه الآلات في حياتنا، ولكن من الممكن أن نرفع كفاءة الآلات البسيطة عن طريق تقليل الاحتكاك بتزييت وتشحيم الآلة.[2]

شاهد أيضًا: اي مما يلي يعد مقاومة في الدائرة الكهربائية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا رافعة كفاءتها 94% إذا هي ألة حقيقية الذّي وضّحنا من خلاله صحّة العبارة السّابقة، مع ذكر تفصيل عن الفرق بين الآلات البسيطة والآلات المثاليّة.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق