الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس، هل هذه المعلومة صحيحة أم خاطئة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الطلاب في مادة العلوم التي تهتم بدراسة الكون وما فيه من أجرام سماوية وقوانين فيزيائية، وفي موقع المرجع نقدم المعلومة الصحيحة عن هذا الموضوع والشمس وكواكبها.

الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس

تتكون المجموعة الشمسية من عدد من الكواكب التي تدور حول الشمس في مدارات ومسارات محددة لكل كوكب، وهذه الكواكب منها ما هو داخلي قريب من الشمس، ومنها ما هو خارجي بعيد عنها، ومن ثم فإن الإجابة عن سؤال الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس هي:

  • العبارة خاطئة؛ حيث إن الكواكب الداخلية هي أقرب الكواكب للشمس.

المجموعة الشمسية

المجموعة الشمسية التي ينتمي إليها كوكب الأرض هي عبارة عن نجم الشمس والذي يعد من النجوم متوسطة الحجم والحرارة، وهذا النجم يدور حوله عدد من الكواكب تختلف في قربها وبعدها منه في مدارات محددة، والمجموعة الشمسية جزء من مجرة درب التبانة والتي هي جزء من الكون المنظور الذي يحتوي على مليارات المجرات التي تحتوي بدورها على مليارات النجوم التي منها ما يفوق حجم الشمس مليارات المرات.

شاهد أيضًا: كم عدد الكواكب التي تدور حول الشمس

كواكب المجموعة الشمسية

الكوكب هو عبارة عن تجمع صخري أو غازي تكون منذ ملايين السنين، ويدور حول نجم هو مركز المجموعة، وفي الكون مليارات الكواكب التي تشبه كواكب المجموعة الشمسية، وإن كانت تختلف عنها في الحجم وطبيعة كل كوكب، يمكن تقسيم كواكب المجموعة الشمسية من حيث القرب والبعد عن الشمس إلى قسمين:

الكواكب الداخلية

وهي كواكب عطارد والزهرة والأرض والمريخ، وهذه الكواكب هي الأكثر قربًا من الشمس، ومنها ما تبلغ حرارته درجات عالية تصل إلى حد صهر المعادن مثل كوكب عطارد الذي يعد أقرب كواكب المجموعة الشمسية إليها. ويعد كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الصالح للحياة ضمن كواكب المجموعة الشمسية وكذلك ضمن مليارات الكواكب التي تم اكتشافها حتى الآن في الكون المنظور، ويرجع ذلك إلى وجود الماء والغلاف الجوي حول الأرض والذي جعل منه مكان قابل للحياة والبقاء للكائنات الحية.

الكواكب الخارجية

وهي كواكب زحل والمشتري وأورانوس ونبتون، وتعد هذه الكواكب أقل بكثير في درجة الحرارة من الكواكب الداخلية بسبب بعدها عن الشمس، كما أن منها الكواكب الغازية مثل كوكب المشتري الذي يعد أكبر كواكب المجموعة الشمسية. كما أن منها كواكب متجمدة بسبب بعدها الشديد عن الشمس مثل كوكب أورانوس والذي يظهر للراصد باللون الأزرق بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة على الكوكب.[1]

تعرفنا على مدى صحة عبارة الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس، كما قدمنا نبذة مختصرة عن الكواكب الداخلية والخارجية في المجموعة الشمسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق