بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021 - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

  • 1 مناسبة العيد الوطني العماني 51
  • 2 بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
  • 3 أجمل رسائل تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
  • 4 أجمل صور في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
  • 5 أجمل تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
  • 6 صور السلطان في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
  • 7 أجمل كلمات لبطاقات تهنئة في العيد الوطني العُماني 
  • 8 شعر تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
  • 9 المراجع

نتناول عبر مقالنا بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021، الذي يُعتبر أحد أهم الأعياد في سلطنة عُمان، والذي يتم تناوله عبر فئات وشرائح الشّعب العُماني ببالغ الحبّ والحَفاوة، كنايةً عن كونه اليوم التّاريخي الذي حَمل نُواة بناء دولة آمنة ومُستقرّة، انعكست في حَداثتها وتطوّرها على حياة المُواطن العُماني في جميع الأصعدة، وكونه اليوم الذي يتزامن مع ميلاد السلطان الرّاحل قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نثمّن جهود الخير في سلطنة عُمان، وأن نقوم على سرد أجمل صور معايدة اليوم الوطني العماني 2021 والتي تشمل على عبارات وكلمات وصور العيد الوطني العماني لعام 2021م.

مناسبة العيد الوطني العماني 51

إنّ مناسبة العيد الوطني لسلطنة عُمان هي إحدى المناسبات الوطنية المهمّة للغاية والتي تمّ اعتمادها في الدّستور المعمول به في الدّولة والتي تنطلق عن كونها مناسبة  إعلان استقلال سلطنة عن الاحتلال البرتغالي الذي دام لسنوات طويلة وأنهك مُقدّرات البلاد، ليتم الاستقلال بعد جهود ونضال عسكري وسياسي، بالإضافة إلى أنّه يوم ميلاد السلطان الرّاحل قابوس بن سعيد -طيّب الله ثراه- والذي كان أحد أبرز وجوه النهضة العُمانية، حيث قام على قيادة البلاد في أصعب المَراحل منذ العام 1970 وحتّى العام 2020 ميلادي ليصل بها إلى مرافئ الأمان والرفاهية لكل مواطن عُماني، بعد أن قام على ثورة اقتصادية واجتماعية شملت كافّة مَفاصل الدّولة في السلطنة.[1]

من الجَدير بالذّكر أنّ السلطان قابوس بن سعيد قد توفّي في العام 2020 ميلادي بعد قرابة الخمسين عاماً من تولّي مقاليد الحكم في البلاد وبعد أن قام على جملة واسعة من الإنجازات والإصلاحات في البلاد، وقد خلفه في الحُكم ابن عمّه السلطان هيثم بن طارق والذي قام في آخر جلسات مجلس الوزراء بإصدار القرار حول استمرار العمل بذكرى العيد الوطني الذي سَنّه السلطان قابوس بن سعيد، تكريمًا لسنوات خدمته للبلاد التي أفناها في بناء مجد وتاريخ يليق بسمعة سلطنة عُمان.

مناسبة العيد الوطني العماني 51

اقرأ أيضًا: تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 ، رسائل وعبارات التهنئة بالعيد الوطني 2021

بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

انطلاقًا من اهتمام المواطن العُماني بتاريخ ومجد بلاده يحرص كثير من المواطنين على تبنّي تلك المناسبة بأجمل العبارات والكلمات، وتهنئة بعضهم البعض بأجمل الصور وبطاقات التهنئة التي تعبّر عن محبذة وتكاتف الشّعب العُماني تحت راية الدولة التي تجمع شتات الأهل، وتعمل لما فيه الخير، ولعلّ أجمل بطاقات التهنئة جاءت وفق الآتي:

بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

أجمل رسائل تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

يتبادل المواطنون العُمانيون في مناسبة العيد الوطني عبارات وكلمات في محاولة لرسم معالم البهجة والسّرور بالمشاركة في تلك الفعاليات الوطنيّة التي تزيد من أواصر المحبّة بين النّاس، وأجمل الرسائل جاءت وفق الآتي:

  • يحروف تَغرف حبرها من ماء ، أرسل لكم أجمل التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة عزيزة على القلب والرّوح، فكلّ عام وأنتم بخير، أعاد الله علينا وعليكم أفراح الوطن بكل خير.
  • باسمي المتواضع أرفع لكم أسمى آيات الحُب، وأطيب عبارات الود والامتنان، بمناسبة العيد الوطني الذي نجتمع تحت رايته كأخوة وأهل وأبناء نسب واحد، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بارك الله تلك المناسبة التي تزيد المحبّة بين خواطر النّاس في السلطنة، وبارك الله جهود القادة وكافذة المساهمين في بناء مجد وتاريخ البلاد التي نعتزّ بها ونفتخر.
  • إنّ الوفاء للوطن هو أحد السّمات الأساسيّة التي يتوجّب على كل مواطن أن يحملها بين جنبيه، فهو المكان الذي يجمع شتات الجميع، وهو الملجأ حينما تضيق الدّنيا وتُغلق الأبواب، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني الذي نحمل فيه قلوبنا ونسير بها إلى العلم الوطني الذي نجتمع تحت لوائه، فبارك الله تلك البلاد وأكرمها بمزيد من الخير والرفاهيّة.
  • بارك الله بكم، وأعاد الله عليكم فرحة العيد الوطني سنوات وسنوات، كلّ عام وأنتم بخير في تلك المناسبة التي طالما نفتخر ونعتز بانتمائنا إليها، فهي مناسبتنا وتاريخنا وحضارتنا.

شاهد أيضًا: صور معايدة اليوم الوطني العماني 2021

أجمل صور في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

يستخدم المواطن العُماني تلك الصّور في تزيين الحِسابات الشّخصيّة عبر منصّات التّواصل في كل من تويتر وفيس بوك، وهي من الصّور التي ترمز إلة محبّة البلاد وأهلها، وفي ذلك اخترنا لكم الآتي:

أجمل صور في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
أجمل صور في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
أجمل صور في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

أجمل بوستات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

يُعتبر موقع أحد أكبر وأهم مواقع التَّواصل الاجتماعي، وعبر ذلك العالم الأزرق يُشارك المواطن العثماني فرحة العيد الوطني 51 مع العالم، وأجمل ما كُتب عن العيد الوطني في فيسبوك، هو الآتي:

  • يُسعدني أن أبارك لأهلي الكرام في عموم مدن سلطنة عُمان تلك المناسبة التي نحبذها، لأنّه الوطن الذي نحبذه، فكلّ عام وشعوب الوطن العربي بألف خير، نسأل الله أن يحفظ الجميع إلى مزيد من الأمن والأمان.
  • تطيب الكلمات في مناسبة تحمل معها تاريخ المجد ونفحات الأجداد، نسأل الله تعالى أن يرحم السلطان قابوس بن سعيد وأن يجزيه خيرًا عن سنوات عمله في سبيل النهضة.
  • كلّ عام وأنتم بخير يا شعب السّلطنة العزيز، كلّ عام وأنتم أهل العروبة والفروسيّة، أهل التراث العربي الذي طالما كان لكم فيه أجمل البصمات التاريخيّة عبر السنين.
  • باسمي واسم الشّعب العُماني أبارك لجلالة السلطان هيثم بن سعيد تلك المناسبة الوطنيّة الجليلة، وأسأل الله تعالى أن يكون ًا له في أداء الأمانة ومتابعة النهج لتطوير وبناء مجد سلطنة عُمان.
  • إنّ قلوبنا تنبض فرحًا وأرواحنا تطير شوقًا إلى رؤية المزيد من الفخر والاعتزاز في هذا الوطن المِعطاء، هذا الوطن الذي طالما كان أهلًا للغناء والشّعر والموسيقا والحب، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • في العيد الوطني نُبارك لكم جميعًا أشقاءنا في دول الخليج وإخوتنا في عُموم الدّول العربيّة تلك المُناسبة ونجدّد العهد معكم على الأخوة والحب واستمرار العمل لمزيد من الأمن والأمان للجميع إن شاء الله.

اقرأ أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني 51

صور السلطان في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

تكريمًا لسنوات من العمل الطويل التي قام عليها جلالة السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- تتزيّن قلوب المواطنين في سلطنة عثمان بأجمل الصّور التي تتناوله وصور السلطان العماني الجديد هيثم بن طارق الذي كان خير الخلف لخير السفل، وفق الصّور الآتية:

صور السلطان في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
صور السلطان في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
صور السلطان في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
صور السلطان في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
صور السلطان في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

أجمل كلمات لبطاقات تهنئة في العيد الوطني العُماني 

وهي من الكلمات التي يحرص على تناولها كافة أفراد الشّعب العُماني، تزامنًا مع مناسبة تجتمع بها قلوب الجميع التي تعلّقت في الوطن وأحبّته واعتزّت بالانتماء إليه طوال سنوات من التاريخ المجيد، وأجمل ما يمكن قوله في تلك المناسبة:

  • لقد كانت سنوات طويلة وعامرة بالإنجازات، خمسون عامًا من العمل انتقلت بها سلطنة عُمان إلى المكانة التي تليق بتاريخيها وسمعتها العريقة، فنسأل الله تعالى أن يُبارك لنا في القادم، وأن يزيدنا من فضل جوده.
  • إنّ الانتماء إلى تلك الخارطة الجغرافية الكبيرة يفرض علينا الحب والامتنان لتاريخ طويل من التضحيات، وتاريخ آخر من المجد والإنجازات، فرحم الله سلطان البلاد قابوس الخير، وسدّد الله رأي سلطاننا الهيثم.
  • كلّ عام وأنتم بخير كلمات لا نقولها إلّا في الأعياد التي تطرب القلوب فيها حبًا وشوقًا، فكلّ عام وأنتم بخير يا شعب الحب والخير، يا شعب عُمان الذي يحرص على الكرم ويغيث الملهوف، ويُجير المستجير.
  • إنّها البلاد الجميلة التي طالما كانت محطّ فخر واعتزاز، إنّها البلاد التي طالما كان لها بصمات في الخير في عموم الدّول العربيّة، والتي طالما كانت في صف الأمة والشّعوب، فكلّ عام وأنتم بخير من عُمان.
  • يطيب لنا أن نعتزّ في هذا اليوم وفي كل الأيّام، فعيد الوطن هو المناسبة التي يجب أن نعلّ للأطفال ليكونوا قادرين على صناعة أعياد وطنيّة جديدة نفتخر فيها في المستقبل.
  • طالما كان الشعب في سلطنة عُمان أهلًا للفرح وأهلًا للخير والمحبّة، فبعد سنوات من حكم السلطان قابوس لا بدّ من الوقوف على الامتنان والمحبّة، فنسأل الله تعالى أن يجعل الجنّة مثواه، والنّعيم مأواه.

شاهد أيضًاكم باقي على اليوم الوطني العماني 51

شعر تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

ضمن مقال بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51  لا بدّ من الوقوف مع أبيات شعر للتهنئة في تلك البطاقات، فقد كان الشّعر أيضًا أحد المُرحبّين في هذا اليوم المُبارك، وأحد المهلّلين لمجد البلاد بعد سنوات من الحكم العادل والإنجازات الكبيرة، وقد جاءت أبرز قصائد الشّعراء وفق الأبيات الآتية:

مجَّدَ التاريخُ حرفًا في الزمان             من حروف العشق حبي والحنانْ
وشدا العصفور لحنا في الورى           يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنانْ
هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ          ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عُمــــانْ
هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــةً             عن رجالٍ سادةٍ ساسوا مجـــانْ
سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا         حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان
انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ              علمونا الود حقا والأمــــــــــــان
أدر الطرف يمــــينا يا أخي               أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان
هكذا الشأن بأرضي يا فتى               لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان
زر ظفارا إن فـــيها شاهدا                لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان
وسل الزوار ماذا شاهدوا                 هل خريف الحسن أم وجه الحسان
قد حباها الله حسنا فائـــقا              فغدت نورا لمن زار الــــــمكان

شاهد أيضًا: متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2021

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته لسرد مجموعة من معلومات حول العيد الوطني في سلطنة عُمان ثمّ أجمل بطاقات المعايدة في العيد الوطني العماني وأجمل صور للسلطان العُماني في اليوم الوطني لسلطنة عُمان، لنختم أخيرا مع باقة من أجمل كلمات التهنئة في هذا اليوم المبارك وقصيدة شعر في العيد الوطني العُماني51.

المراجع

  1. wikiwand.com , اليوم الوطني في عُمان , /2021

إخترنا لك

0 تعليق