ما هو اصل الارجنتين - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هو اصل الارجنتين، تُعتبر جمهورية الأرجنتين موطنًا يضم العديد من الناس التي تنتمي إلى مختلف الأعراق، حيث إنها تحوي 27 مليون مهاجر، ومن الجدير بالذكر أنّ كلمة الأرجنتين تعني “الفضة” وذلك بسبب غزو الاستعمار لها؛ بسبب اعتقادهم لوجود الفضة فيها، وسنتعرف من خلال موقع المرجع ما هو أصل جمهورية الأرجنتين، كما سنتحدث عن الأرجنتين ويكيبيديا، وأبرز المعلومات عنها.

الأرجنتين ويكيبيديا

إنّ جمهورية الأرجنتين تأخذ الترتيب الثامن كأكبر دولة في العالم مساحةً، والمرتبة الثالثة كقوة اقتصادية في أمريكا اللاتينية؛ والتي تعتبر اتحادًا يتضمن حوالي 23 مقاطعة، والتي استقبلت نحو 6 ملايين من المهاجرين الأوروبيين، كما توجد الأرجنتين في أمريكا الجنوبية، ويحدها غربًا وجنوبًا جمهورية تشيلي، أما من ناحية الشمال الشرقي تحدها البرازيل وأوروغواي.

شاهد أيضًا: ما معنى الارجنتين في معاجم اللغة العربية

ما هو اصل الارجنتين

يُعتبر الأرجنتينيون من أصول أوروبية، حيث أنّ المهاجرين الذين أتوا إلى الأرجنتين خلال الفترة الاستعمارية التي تعود إلى ما قبل عام 1810 م كانوا من إسبانيا والبرتغال، ولكن منذ منتصف القرن التاسع عشر إلى منتصف القرن العشرين توافدت كميات هائلة من المهاجرين الأوروبيين إلى الأرجنتين؛ فشكلوا حوالي 97 بالمئة من السكان الأصليين للأرجنتين.[1]

اللغة في الأرجنتين

تُعتبر اللغة الإسبانية هي اللغة الوطنية التي يتحدث بها معظم الأرجنتينيين، ولكن يوجد أيضًا حوالي مئة ألف أرجنتيني يتحدث باللغة الأمريكية، والألمانية والإيطالية بسبب هجرة أعداد كبيرة منهم إلى الأرجنتين، ومن الجدير بالذكر أنّ غالبية سكان الأرجنتين هم من الطائفة المسيحية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله ما هو اصل الارجنتين، بالإضافة إلى ذكر اللغة التي يتكلم بها معظم الأرجنتينيين.

أسئلة شائعة

  • كم عدد العرب في الأرجنتين؟

    يبلغ عدد العرب في الأرجنتين حوالي 1,3 مليون فردًا، أي حوالي 2,9 بالمئة من إجمالي سكان الأرجنتين.

  • هل الأرجنتين بلد فقير؟

    كلا، حيث أنها تحتل التصنيف الثالث من ناحية القوة الاقتصادية في أمريكا اللاتينية، والتصنيف الرابع كأقوى الدول اقتصاديًا في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

  • من يحكم الأرجنتين؟

    يحكم جمهورية الأرجنتين السياسي ألبرتو فرنانديز، حيث أنه تولى رئاستها منذ عام 2019، وهو الحاكم السابع والخمسون للأرجنتين.

المراجع

  1. context.reverso.net , argentina , 20/11/2022

إخترنا لك

0 تعليق