اخبار اليمن | كشف عن موقف الحوثي من مطالب السعودية لانهاء الحرب في اليمن ..!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مسؤول في ، السبت، موقفها من مطالب السعودية بضمانات لانهاء الحرب في .

 

وقال محمد عبدالسلام، رئيس الوفد الوطني المفاوض،  إنه من الصعب  تقديم ضمانات كتلك التي  طالبت بها السعودية، مبديا استعداد بلاده مناقشة  مخوف السعودية بشأن الحدود  والجوار والأمن ..

 

وكان عبدالسلام افاد   في تصريح صحفي  إلى  عن ابداء السعودية مخاوف من نهوض اليمن القوي والمستقل  في اشارة إلى مطالبها بضمانات  تتعلق بعدم  استخراج الثروات اليمنية.

 

ووصف عبدالسلام هذه المطالب بالغير منطقية مؤكدا بانها ما من  احد يستطيع أن يضمن للرياض   التخلص من هذه المخاوف لان  ذلك يعني بقاء اليمن مستباحا.

 

واتهم عبدالسلام من وصفهم بـ"المرتزقة"  بمحاولة تضخيم هذه المخاوف لاستثمارها على أمن ومصلحة البلد  باعتبار هذا الدور  يجعل السعودية لا تنظر إلى فرص السلام.

 

وكانت السعودية عرضت في وقت سابق صرف مرتبات الموظفين ، لكن صنعاء تتمسك بصرفها من عائدات النفط والغاز  التي تذهب لحسابات في البنك الاهلي.

 

وقاعدة منع استخراج الثروات في اليمن تنتهجها السعودية منذ عقود وليست وليدة اللحظة، واعادة طرحها كشرط للسلام يشير إلى مخاوف من نجاح القوى اليمنية الجديدة من النهوض بالبلد الذي ظل يعتمد على ما تجود به السعودية من مرتبات لكبار القادة ..


إخترنا لك

0 تعليق