اخبار اليمن الان | البرلماني الحميري يعلق على مقابلة موسوعة المونديال اليافعي مع فاخوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي: خاص

 

علق البرلماني اليمني المعروف محمد مقبل الحميري على مقابلة احمد فاخوري مع موسوعة المونديال اليمني عبدالرقيب اليافعي

 


وقال الحميري في منشور عبر حائط صفحته الرسمية بموقع فيسبوك:

مقابلة فاخوري لليافعي عبر قناة الجزيرة كان نفعها عظيم

عبدالرقيب اليافعي اذهل المشاهدين بذاكرته النادرة ومعلوماته الغزيرة والدقيقة.

بغض النظر عن مقابلته في الجزيرة مع المذيع فاخوري وما حواها من استفزاز بأسئلة غير منطقية ولا تليق بصحفي محترف ، وقد اعقبها اعتذار يحتاج لاعتذار لانه اعتذر بقوله اعتذر لعدم فوز عبدالرقيب بالمسابقة ، لكن الامر يجب أن يغلق هنا.


واضاف قائلاً:
اكتب هذا الكلام ليس عضباً من فاخوري واعتبر ما حصل شيء ممتاز كان لا بد منه ان يحصل ليثبت للعالم كله ان الشعب اليمني عند المواقف الجادة شعب واحد ولحمة واحدة ، وان ما نراه من نعرات مناطقية احيانا يعتبر سلوكاً عارضاً بفعل فاعلين وتغذية جهات حاقدة على اليمنيين وبفعل الوضع المتردي وغياب مؤسسات الدولة وفاعليتها مما افرز نتوئآت ليست من اصل سلوك الناس ولا متجذرة فيهم ، فهم شعب موحد من قبل الوحدة وسيبقى كذلك رغم السموم التي يحاول اعداء والمنتفعين جراء هذه التفرقات بثها.


واشار بالقول:
الدليل على كلامي ان ابناء الشعب اليمني بمختلف مناطقهم تفاعلوا مع الموهوب اليافعي ، والجميع شعروا بالجرح وكأنه موجه لهم شخصيا ، فكانت هذه الردود والدفاعات صادرة من قلوب اصحابها بمختلف مناطقهم شمالا وجنوبا وايضاً بمختلف انتماءاتهم الحزبية والفكرية.

هذه هي اليمن تستعصي على التمزق مهما بدا للبعض ذلك ، 
ولله در القائل/
اذا احتربت يوماً وسالت دماؤها***
تذكرت القربى فسالت دموعها.

واختتم بالقول:
تحية اعجباب وتقدير للصقر ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ابن سَرٌو حِمْيَر يافع الاصاله والإباء ، وقبلة على جبين الرجال الافذاذ الذين اثبتوا وحدة المشاعر اليمنية وغيرة ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ على اخيه ﺍﻟﻴﻤﺎني بصورة موحدة لفتت انظار الجميع واعجابهم.


إخترنا لك

0 تعليق