تعرف سرعة التراسل بأنها عدد الأرقام الثنائية التي ترسل في كل ثانية - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تعرف سرعة التراسل بأنها عدد الأرقام الثنائية التي ترسل في كل ثانية واحدًا من أبرز الأسئلة الهامة في الكتب الدراسية بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم تدريس سرعة التراسل في مادة الحاسب الآلي، لذا ومن خلال موقع المرجع سوف نعرض إليكم تعرف سرعة التراسل بأنها عدد الأرقام الثنائية التي يتم إرسالها في كل ثانية في السطور التالية.

ما هو التراسل

التراسل بشكل عام والذي تعمل أنظمة الحاسب الآلي به بواسطة الأنظمة الثنائية، بحيث يكون التراسل بين طرفين واحدًا منهم بعرف بالمرسل إليه، بينما الطرف الآخر هو المستقبل في الشبكة، ويوجد أنظمة تحتوي داخلها على أنظمة موحدة تهتم بترميز البيانات، هذا بالإضافة إلى سهولة التحكم بها.

اقرأ أيضًا: شبكة الحاسب التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعد من أنواع شبكة الحاسب

وحدة قياس سرعة التراسل

الأرقام الثانية المرسلة في الثانية يتمّ قياسها بوحدة البت في الثانية الواحدة، كما أنه يوجد تردد في هذه العملية والذي يعرف بأنه العدد الفعلي لدورات الإشارة في الثانية، حيث يتم قياس التردد بواسطة وحدة الهرتز، حيث يوجد اختلاف بين الشبكات في الخصائص، حيث يوجد سرعة تراسل تعرف بعدد الأرقام الثنائيةّ التي يتم إرسالها كل ثانية، وهناك تردد للموجة الخاصة بحمل البيانات، والعلاقة بينهم علاقة طردية، فكلما زاد التردد زادت سّرعة التراسل.

تردد سرعة التراسل

يقاس التردد الخاص بسرعة التراسل بوحدة الهرتز، وتختلف جميع الشبكات في الخصائص الخاصة بها، حيث يوجد تردد خاص بالموجة التي تحمل البيانات، وسرعة تراسل معروفة بعدد الأرقام الثنائية المرسلة في الثانية، وكلما زادت سرعة التراسل يزيد معها التردد، مما يدل على وجود علاقة طرية بين التردد وسرعة التواصل.

تعرف سرعة التراسل بأنها عدد الأرقام الثنائية التي ترسل في كل ثانية

فيما يتعلق بسؤال تعرف سرعة التراسل بأنها عدد الأرقام الثنائية المرسلة في كل ثانية والإجابة الصحيحة هي: [1]

  • نعم سرعة التراسل هي عدد الأرقام الثنائية التي يتم إرسالها كل ثانية.

اقرأ أيضًا: اين يوجد نظام التشغيل في الحاسب

ذكرنا لكم في هذا الموضوع الإجابة عن سؤال تعرف سرعة التراسلّ بأنها عدد الأرقام الثنائيةّ التي ترسّل في كل ثانيةّ، بالإضافة إلى تعرف سرعة التراسّل بشكل مفصل، و وحدة قياس سرعة التراسل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق