اخبار اليمن الان | جمارك ميناء عدن توضح بشان جهاز الاشعة السينية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

طالعنا موقع كريتر سكاي خبر بأن جهاز حديث للكشف بالأشعة السينية تعرض للاهمال من قبل إدارة جمارك ميناء .. 
وعليه نوضح مايلي :
وصل جهاز الأشعة إلى جمرك المنطقة الحرة
في شهر يونيو من هذا العام 2022، وأثناء تدشين تسليم الجهاز من قبل الجهة المتعهدة بالتوريد وهي (برنامج الأغذية العالمي) تم تسليم مفاتيح القاطرة فقط للجمرك ولم يتم تسليم مفاتيح الجهاز والتي لازالت لديهم حتى يومنا هذا.

كما أنه أيضا لم تقم الجهة المانحة للجهاز بإحضار مدربين لتدريب الموظفين الذين من المفترض أن يعملوا على الجهاز كون التدريب كان من ضمن الاتفاقية.

ولازال موضوع هذا الجهاز عالق بين وزارة التخطيط والجهة المانحة والتي هي برنامج الأغذية العالمي، ولا علاقة للجمارك بعدم تشغيله والاستفادة منه حتى اللحظة، بالرغم من عمل كل شي يحتاجه الجهاز من تجهيز مكان لفحص الحاويات وسفلتة الطريق المؤدي للجهاز من قبل مصلحة الجمارك ولكن الجهة المانحة حتى اللحظة لم تسلم الجهاز بشكل كامل للجمارك.

وعليها نرجوا من وسائل الاعلام التأكد من الاخبار من الجهات المختصة والتأكد من حقيقتها قبل نشرها وندعوا اي شخص أو وسيلة إعلامية لديها أي استفسار حول الجهاز أن تتأكد من رئاسة مصلحة الجمارك التي لازالت تطالب الجهات المذكورة بسرعة إحضار مدربين وتسليم مفاتيح الجهاز كون هذا الجهاز حديث ويتواكب مع التطورات الجمركية التي من شأنها تسهيل العمل في الجمرك.


إخترنا لك

0 تعليق