اخبار اليمن | بشرى سارة افتتاح مشروع في صنعاء صنف عالمياً ليبهج كافة اليمنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الأربعاء، العمل بمشروع طبي هو الخامس من نوعه على مستوى الشرق الأوسط. وبحضور ممثل منظمة الصحة العالمية في أدهم عبدالمنعم، افتتح وزير الصحة العامة والسكان بصنعاء الدكتور طه المتوكل “مختبرا خاصا بالاكتشاف المباشر وفحص عينات شلل الأطفال الرخو الحاد”.وخلال الافتتاح اعتبر الدكتور المتوكل تشغيل المختبر انجازاً نوعياً على مستوى اليمن والمنطقة.. مؤكداً أن اليمن أصبح قادرا على استقبال حالات شلل الأطفال وفحصها وتحليلها بدلا من إرسالها للخارج، حد وصفه. وأشار إلى أن الوزارة ستعمل مع الشركاء والكوادر اليمنية من أجل القضاء على شلل الأطفال في اليمن، وفقاً لما أوردت وكالة “سبأ للأنباء”.

بدوره أكد مدير المركز الوطني، الدكتور عبدالإله الحرازي، أن تجهيز المختبر تم وفق أعلى المستويات، وتم معايرة كل التجهيزات ليمثل المختبر الخامس على مستوى الشرق الأوسط، وقال “سيقدم المختبر خدمة تشخيصية لشل الأطفال في اليمن وسيستقبل عينات من المنطقة”.image-20221117081639-1.png


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق