كيف اجعل زوجي خاتم في أصبعي بالملح - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كيف اجعل زوجي خاتم في أصبعي بالملح هي من الأشياء التي ترغب في الحصول على إجابتها الكثيرات من النساء خصوصًا في حالة ارتفاع وتيرة الخلافات والمشاحنات في الحياة الزوجية، حيث تعدد الأقوال والآراء والمعتقدات التي قد يعتريها العديد من الأخطاء والمعلومات المغلوطة فيما يخص الاعتماد على بعض الأنشطة لتحقيق الاستقرار والحب الزوجي، وفيما يلي على موقع المرجع توضيح هل يمكن فعليًا أن يُساعد استخدام الملح على هذا الأمر أم لا بالتفصيل.

كيف اجعل زوجي خاتم في أصبعي بالملح

إن استخدام مادة الملح بجميع أنواعها سواء الملح العادي أو الملح الخشن من أجل تسخير القلوب وخصوصًا قلب الزوج والحصول على المراد ودفع الأذى وطرد الشياطين وغيرها من المعتقدات الشائعة لدى عدد كبير من الأفراد إنما هي محض جهل وضلالة ما أنزل الله تعالى بها من سلطان، بل إن من يعتقد في وجود سلطان أو قدرة لتلك الماديات في تغيير وضع أو إصلاح أمر هو أحد صور الشرك بالله تعالى، وبناءً على ذلك؛ فإنه لا يُوجد ما يُمسى باستخدام الملح من اجل تطويع الزوج إلى طاعة وتنفيذ رغبات الزوجة وعلى من فعل ذلك عن جهل أو جهالة أن يرتدع عن ذلك وأن يتوب إلى الله تعالى[1]

شاهد أيضًا: كيف اخلي زوجي يشتاق لي

كيف اجعل زوجي خاتم في أصبعي بالقران

إن الرجوع إلى كتب الله تعالى وسنة رسوله الكريم ـ صل الله عليه وسلم ـ إنما هي الوسيلة المُثلى والمشروعة للحصول على كل ما يريده الإنسان من أمنيات ورغبات في الحياة الدنيا وفي الآخرة أيضًا، ويُمكن للزوجة أن تكسب قلب الزوج بالعودة إلى الله تعالى والإكثار من قراءة الذكر الحكيم بعيدًا عند البدع والضلالات، ويُمكن معرفة كيفية تطويع قلب الزوج بالقرآن عبر ما يلي من نِقَاط:

  • الحرص على تلاوة جميع الآيات القرآنية والسور الخاصة بأذكار الصباح والمساء والمداومة عليها.
  • الاهتمام بتشغيل القرآن الكريم في كل أرجاء المنزل في آناء الليل وفي أطراف النهار يوميًا أيضًا قدر الإمكان.
  • تلاوة ما تيسر من القرآن في ورد مخصص لكل فرد من أفراد الأسرة من الزوج والزوجة والأبناء يوميًا.
  • الحرص على تلاوة وختم سورة البقرة يوميًا أو كل ثلاثة أيام على الأكثر؛ نظرًا لما لها من تأثير فعال في تحقيق الأمنيات وجلب الخير والبركة ودفع السحر والأذى والشياطين وأيضًا المشاحنات.
  • الاهتمام بقراءة المُعَوِّذَتين وسورة الإخلاص وخواتيم سورة البقرة وآية الكرسي صباحًا ومساءًا.
  • الحرص على تلاوة الرقية دائمًا وما تتضمنه من أدعية وأذكار وسور قرآنية من شأنها أن تُساعد على منع العين والحسد ودفع الأذى ومن ثم تحقيق الاستقرار والسلام داخل الأسرة وزيادة درجة الحب والمودة بين الزوج والزوجة.
  • الإكثار من الحمد والتكبير والتسبيح والتهليل والحوقلة والصلاة والسلام على سيدنا محمد ـ صل الله عليه وسلم يوميًا.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان زوجي يريد الزواج

كيف اجعل زوجي خاتم في أصبعي بالدعاء

إن الدعاء يُغير القدر كما علمنا، رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه، لذلك؛ يُمكن الاعتماد على الدعاء كسلاح قوي وفعال من أجل تسخير قلب الزوج والحصول على حبه وإخلاصه دائمًا، ومن الأمثلة على هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تقذف حبي في قلب زوجي واجعلني أجمل النساء في عينه، فلا يرى غيري، وارزقني حبه واجعل بيننا مودة ورحمة.
  • اللهم احفظ زوجي وارضى عنه، واجعلني له خير الزوجة الصالحة واجعله لي خير الزوج الصالح، اللهم اجعله نقيًا تقيًا ودودًا، واجعلني قرة عين له واجعله قرة عين لي، إنك سبحانك ولي ذلك والقادر عليه.
  • ربي أسألك بأسماء الحسنى وصفاتك العلى أن تبعد عني وعن زوجي الأذى والشر والضرر، وأن تجعله لا يرى سواي ولا يتمنى غيري، ربي قذف حبي في قلبه قذفًا وجعله لي مطواعًا دائمًا وأبدًا.
  • اللهم إني استودعك قلب زوجي، فاحفظه من كل حرام، واستودعك نظره، فارزقه غض البصر، واجعل لي خير رفيق، حنونًا تقيًا صادقًا مخلصًا، وارزقني حبه دائمًا وأبدًا.
  • اللهم سخر لي قلب زوجي، واجعلني قرة عينه، وحببه في وحببني فيه، وارزقنا السعادة والهناء والاستقرار.
  • ربي هو زوجي وحبيبي ورفيق دربي ولا أرى سواه؛ فاللهم اجعلني له حبيبة ورفيقة دربه وقرة عينه الوحيدة واجعلني في نظره يا الله أجمل من الحور العين.

شاهد أيضًا: كيف ادلع زوجي بالكلام والافعال

أفكار مضمونة لتسخير قلب الزوج

إن الذكاء والحنكة في إدارة الحياة الزوجية من أهم وادعى أسباب الاستقرار وانخفاض وتيرة المشاحنات والمشكلات أيضًا بين الأزواج بل إنها تُساعد على تسخير قلب الزوجين لبعضهم البعض، ومن ثم؛ تحقيق السعادة والسلام النفسي والأسري، ومن أهم الأفكار المضمونة لتسخير قلب الزوج وكسب حبه ما يلي:

  •  يجب أولًا تحري أوقات إجابة الدعاء، مثل دبر كل صلاة وأثناء السجود وفي ساعة الإجابة يوم الجمعة وفي شهر رمضان وليلة القدر وفي يوم عرفة وفي في أثناء هطول الأمطار وغيرها من أوقات استجابة الدعاء، والإكثار من الدعاء بتسخير قلب الزوج.
  • لا بُد أن تتفهم الزوجة جيدًا لعقلية الزوج وطريقة تفكيره وأن تكون على دراية بأشد ما يُسعده وأشد ما يُغضبه ومن ثم العمل على تحقيق الأولى وتجنب الثانية.
  • لا بُد من الابتعاد عن الندية والعناد في تسيير الحياة الزوجية؛ لأنها لن تؤتي بثمار جيدة على الإطلاق؛ بل سوف تؤدي إلى خسارة قلب الزوج وفقدان وده.
  • يجب الابتعاد تمامًا عن مقارنة الزوج مع أزواج آخرين سواء في محيط الأسرة والأصدقاء أو عبر ما يتم عرضه من مواد إعلامية؛ وإنما بدلا من ذلك؛ يجب إعطائه القدر الكافي من الثقة بالنفس؛ لأن ذلك سوف ينعكس على حبه لزوجته وعلى الحياة الأسرية بِرُمَّتها بالإيجاب.
  • بعض الزوجات حينما تنجب أكثر من طفل، تنشغل عن حياتها الزوجية إلى حد كبير وهذا من شأنه أن يُولد نوعًا من الجفاء وعدم الاهتمام بين الزوجين مع مرور الوقت، لذلك؛ لا بُد على الزوجة التي تريد أن تكسب قلب زوجها أن تكون قادرة على الموازنة بين أنشطتها اليومية وبين الالتزام بالقدر الكافي من الاهتمام بالزوج.
  • لا بُد من إظهار الامتنان والفرحة والتقدير للهدية التي يُقدمها الزوج إلى زوجته مادام كانت في حدود إمكاناته المادية، وعدم إظهار أي نوع من الاعتراض أو الامتعاض على الهدية حتى وإن لم تلق إعجاب الزوجة.
  • عند الرغبة في طلب شيء مُحدد من الزوج أو مناقشته حول أمر مهم من أمور الأسرة أو غيرها، فلا بد من اختيار الوقت المناسب؛ حيث إنه ليس من الذكاء اختيار موعد عودة الزوج من العمل أو موعد نزوله إلى العمل أو موعد الحصول على القسط الكافي من النوم، وإنما يجب اختيار الوقت الذي يكون به صافي الذهن ولديه الوقت الكافي للمناقشة والوصول إلى حل للمشكلة حل النقاش مع الزوجة.
  • المبادرة في الكثير من الأحيان تُساعد الزوجة على كسب قلب زوجها ـ وعلى سبيل المثال ـ من الجيد أن تبادر المرأة بـِ تقديم الهدايا إلى زوجها في المناسبات العامة والخاصة دون أن تنتظر أن يأتي هو بالهدايا أولًا وهكذا.
  • يجب عدم نع الزوج دائمًا بالصفا الذميمة مثل البخل أو الكذب أو غيرها خصوصًا أمام الآخرين، لأن ذلك سوف يُقلل بطبيعة الحال من درجة الود والمحبة بين الزوجين، وإنما عليها أن تُبرز وتذكر دائمًا محاسنه لأن ذلك سوف يُعزز من تربعها على عرش قلبه.

ختامًا، يكون قد تم توضيح الإجابة على سؤال كيف اجعل زوجي خاتم في أصبعي بالملح ومدى جواز هذا الأمر بالتفصيل، مع عرض مجموعة من الأفعال الجائزة شرعًا والنصائح والأدعية التي من شأنها أن تُساعد كل زوجة على أن تكسب قلب زوجها بل وأن تُُطوعه لها تطويعًا بسهولة.


إخترنا لك

0 تعليق