اخبار اليمن الان | الحكومة الشرعية تصرح بشأن استهداف ناقلة نفط قبالة سواحل عمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي: خاص

 

 

اصدر وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني تصريحاً بشأن استهداف ناقلة نفط قبالة سواحل

وقال الوزير الارياني في تصريح الليلة عبر حائط صفحته الرسمية بموقع فيسبوك:

الاستهداف الإيراني لناقلة نفط قبالة سواحل عُمان باستخدام مفخخة، امتداد لاعمال القرصنة والهجمات التي ينفذها نظام طهران وادواته في المنطقة من المليشيات وعلى رأسها مليشيا الإرهابية، على السفن التجارية وناقلات النفط في ظل صمت وتخاذل دولي

 

واكد الوزير معمر الارياني ان النظام الإيراني يحاول عبر هذه الهجمات الإرهابية التي طالت البنية التحتية من منشآت وموانئ نفطية وناقلات النفط، التأثير على امدادات وأمن الطاقة في ظل الأزمة التي يمر بها العالم، والضغط لتمرير شروطه في الاتفاق النووي، وغض الطرف عن سياساته التوسعية ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة

و اوضح الوزير الارياني ان المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين بالقيام بمسئولياتهم التي تنص عليها القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، وممارسة ضغوط حقيقية على النظام الإيراني لوقف انشطته الإرهابية التي تزعزع امن واستقرار المنطقة وتهدد السلم والامن الدوليين.


هذا وقال مسؤول دفاعي، لـ"أسوشييتد برس"، اليوم الأربعاء، إن ناقلة نفط قبالة سواحل عُمان تعرضت لهجوم طائرة مسيرة تحمل قنابل، وذلك وسط تصاعد التوترات مع إيران.

 

وقال المسؤول الدفاعي في الشرق الأوسط إن الهجوم وقع، مساء الثلاثاء، قبالة سواحل عُمان، مشترطا تكتم هويته لأنه غير مخول بمناقشة الهجوم علنا.

وقالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، وهي منظمة عسكرية بريطانية تراقب أنشطة الشحن في المنطقة، للوكالة الأميركية "أ. ب" إننا "ندرك حدوث الواقعة ويتم التحقيق فيها حاليا".

وكشف المسؤول عن هوية الناقلة بأنها "باسيفيك زيركون" وترفع علم ليبيريا، وتشغلها شركة باسيفيك شيبينغ، ومقرها سنغافورة، التي يمتلكها الملياردير الإسرائيلي، عيدان عوفر.


0 تعليق