اذاعة مدرسية عن حب الوطن السعودي كاملة - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

اذاعة مدرسية عن حب الوطن السعودي كاملة هو ما سوف نتناوله في هذا المقال؛ حيث أن حب الوطن من الأمور التي ينبغي ترسيخها في نفس كل مواطن، لأن الحب عندما يتولد لدى الشخص هو الذي يدفعه إلى التضحية وبذل الغالي والنفيس من أجله، وهكذا هو حب الوطن. وموقع المرجع واحد من أهم المواقع التي ترفد الطالب العربي بكل ما يحتاجه من قبيل الإذاعة المدرسية والأبحاث ونحو ذلك، لهذا فإننا في هذا المقال نضع لكم اذاعة مدرسية عن حب الوطن متكاملة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن حب الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين الذي منّ علينا بأن وهبنا وطن كريم، والصلاة والسلام على رسولنا محمد أشرف الخلق كلهم والمرسلين الذي كان لوطنه وعشيرته مخلصًا وداعيًا، نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن حب الوطن، هذا الحب التي زرع في أعماقنا وأفئدتنا وولد معنا حتى صرنا نتنفسه، لكن قبل كل شيء دعونا نرحب بكم أيها الأحبة؛ فأسعد الله صباحكم بكل خير وملأ حياتكم فرحًا وتفاؤلًا.

لم يكن يومًا حب الوطن أغنية نتغنى بها أو ننشدها وننسى كلماتها، بل إن حب الوطن شيء في قلوبنا لا ننساه أبدًا، حب الوطن يجري مع الدم في عروقنا، يجعلنا قادرين على التضحية في أنفسنا في سبيل أمن الوطن، لكي يحفظ الله تعالى ثرى هذا الوطن وما عليه من أن يدنسها اعتداء أو ظلم. ولأننا نسعى لأن نكون مواطنين صالحين علينا أن نعمل بكل جهدنا على لنرفع اسم وطننا -المملكة العربية السعودية- عاليًا بين نجوم السماء من خلال العمل على نهضته وتطوره.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان كاملة

اذاعة مدرسية عن حب الوطن السعودي

بعد المقدمة يسرد عادة الطلاب فقرات إذاعية مميزة أمام زملائهم، يختارونها بعناية حتى تكون مناسبة لموضوع الإذاعة المدرسية التي يقدمونها، ونحن فيما يأتي سوف نضع لكم مجموعة من الفقرات المتنوعة التي يمكنكم الاستعانة بها حتى تكون الإذاعة المدرسية الخاصة بصفكم مميزة جدًا.

فقرة القرآن الكريم عن حب الوطن

يَا رَبِّ أَكْرِمْ مَـنْ يَعيـشُ حَيَاتَـهُ، لِكِتَابِـكَ الوَضَّـاءِ لا يَتَـوَانـى، يَا مُنْزِلَ الوَحْـيِ الْمُبِيـنِ تَفَضُّـلاً، نَدْعُوكَ فَاقْبَلْ يَـا كَرِيـمُ دُعَانـا. الحمد لله تعالى الذي منّ علينا بالمعجزة الخالدة القرآن الكريم، ومن آياته الكريمة يتلو علينا الطالب (فلان)، فلنستمع لتلاوته العطرة:

بسم الله الرحمن الرحيم: “إِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى ۖ وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (125) وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن حب الوطن

إن الرسول صلى الله عليه وسلم لنا القدوة الحسنة في كل شيء، فهو المربي وهو المعلم، ومن انتهج نهجه وسار على هديه حصد الفلاح في الدنيا والآخرة، وقد كان نبينا الأمي أفضل مثال على الإنسان المحب المخلص لوطنه وأمته، وفيما يأتي يقرأ علينا الطالب (فلان) الحديث الشريف عن حب الوطن:

عن عبدالله بن عدي بن الحمراء: “أنَّهُ سمعَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ وَهوَ واقفٌ بالحَزوَرةِ في سوقِ مَكَّةَ وَهوَ يقولُ واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إليَّ ولولا أن أَهْلَكِ أخرَجوني منكِ ما خَرجتُ”

كلمة الصباح عن حب الوطن

تعد الكلمة الصباحية عند تقديم اذاعة مدرسية عن حب الوطن السعودي أهم العناصر التي يمكن أن يقدمها الطلاب، ونسرد لكم فيما يأتي كلمة صباحية مميزة:

الوطن عبارة عن عناصر متكاملة فيما بينها؛ تتمثل بالأرض والشعب والنظام والقيم التي تقوم الشعوب على أساسها، وإن المواطن الحقيقي هو المواطن الحريص على مصلحة الوطن والمواطنين القائمين على أرضه، ويضحى من أجل الوطن بكل ما يملك من المال والروح؛ فهو يقدم نفسه رخيصة الثمن في مقابلة أمن الوطن وأمانه.

وأكثر الفئات التي تظهر لنا الانتماء اللامتناهي للوطن وثراه هم الجنود الذين يسهرون على راحة الوطن وأمنه وسلامه، تاركين خلفهم العائلات التي تنتظرهم بفارغ الصبر وتدعو لهم بأن ينصرهم الله تعالى ويحفظ المملكة العربية السعودية آمنة مطمئنة. وفي الحقيقة تقع مسؤولية المحافظة على الوطن والنهوض به علينا جميعًا كمواطنين حريصين على وطننا.

فقرة قصيرة عن حب الوطن بالإنجليزي

يعد إعداد فقرة قصيرة عن حب الوطن بالإنجليزي من الأمور التي تثري الإذاعة المدرسية وتجعلها أفضل في نظر الجميع، لهذا نسرد لكم فقرة مناسبة فيما يأتي يمكنكم الاستعانة بها عند إعداد الإذاعة المدرسية الخاصة بكم:

Patriotism can help in building a better country with a good future so that people live in harmony. Patriotism means showing passion and sacrifice towards the nation, and True patriotism is represented by respecting the country and taking pride while showing love. It also leads to the elimination of corruption which will help the country grow and develop. The nation belongs to all of us, that we all must come together for making our nation the best.

ترجمة فقرة قصيرة عن حب الوطن بالإنجليزي:

يمكن أن تساعد الوطنية في بناء دولة أفضل ذات مستقبل جيد حتى يعيش الناس في وئام. فالوطنيّة هي إظهار الشغف والتضحية للأمة ، والوطنيّة الحقيقيّة تُعاد إحترام الوطن والاعتزاز بالحبّ. كما أنه يؤدي إلى القضاء على الفساد مما يساعد البلاد على النمو والتطور. الأمة ملكنا جميعًا ، وعلينا أن نتحد جميعًا لنجعل أمتنا الأفضل.

فقرة حكمة عن حب الوطن للاذاعة المدرسية

فالحِكمةُ ضالَّةُ المؤمنِ، أينَما وجَدَها فهو أحقُّ بها، وعلى مر الأزمنة يتعلم الإنسان من خلال تجاربه في الحياة الكثير من الحكم والدروس. والآن دعونا نستمع إلى فقرة حكمة عن حب الوطن يلقيها علينا الطالب (فلان):

  • اجتماع السواعد يبني الوطن و اجتماع القلوب يخفف المحن – مثل
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم – ونستون تشرشل.
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن – بنجامين فرانكلين.
  • جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيى من أجل هذا الوطن – توماس كارليل.
  • لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني – إسلوم كريموف.
  • الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه – أوليفر وندل هولمز.

فقرة نشيد عن الوطن للاذاعة المدرسية

نشيدنا للوطن لا يعدو عن كونه كلمات، لكنه يعبر ولو بالشيء القليل عن محبتنا له وما تخبئه قلوبنا من مكنونات تجاه هذا الوطن الغالي الذي نفديه بقلوبنا وأنفسنا، وقد اخترنا لكم نشيدًا مميزًا سوف يلقيه على مسامعنا الطالب المنشد (فلان):

حب الوطن ماهو مجـرد حكـــايــه *** أو كلمة تنقال في أعـذب أسلوب
حب الوطن إخـلاص مبـدء وغايـــه *** تبصر بهـا عيون وتنبض بهـ قلـــوب
حب الوطن احساس يملء حشايا *** وأنا بدونهـا بالامــم غيـر محسوب
موجـود فـي دمـي وكامـل عضـايـا سامي وهو لنفس غالي ومرغوب
لك يا وطنـا فـي سمـا المجـد رايه *** واسمك عليه بحر في العز مكتوب
اشـمـــخ ونحن لك أمــان وحمــايـا *** لك عهـــد منــا نوفـي بكـل مطلوب
حب الوطـن ماهــو مجــرد حكـايــا *** أو كلمــة تنقــال في أعذب أسلوب

فقرة شعر عن حب الوطن

كان لحب الوطن النصيب الوافر من قصائد الشعراء وأبياتهم المميزة، فحب الوطن لا يختلف عن أي حب آخر؛ يعتري ويسكنه فلا يبرحه ولا يفارقه حتى الموت، إلا أن ما يميزه أن حب غريزي مزروع في قلوبنا. ومن أجمل الأشعار يلقي عليكم الطالب (فلان) شعر عن حب الوطن متميز لابن الرومي:

ولي وطنٌ آليتُ ألا أبيعَهُ *** وألا أرى غيري له الدهرَ مالكاً
عهدتُ به شرخَ الشبابِ *** ونعمةً كنعمةِ قومٍ أصبحُوا في ظلالِكا
وحبَّبَ أوطانَ الرجالِ إِليهمُ *** مآربُ قضاها الشبابُ هنالكا
إِذا ذَكَروا أوطانهم ذكرَّتهمُ *** عهودَ الصِّبا فيها فَحنُّوا لذاكا
فقد ألفتهٌ النفسُ حتى كأنهُ *** لها جسدٌ إِن بان غودرَ هالكا
موطنُ الإِنسانِ أمٌ فإِذا *** عقَّهُ الإِنسانُ يوماً عقَّ أمَّه

شاهد أيضًا: متى تأسست الدولة السعودية الأولى

فقرة الدعاء عن حب الوطن

قال الله سبحانه وتعالى للمسلمين في محكم كتابه: ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” والمسلمون يدأبون على الدعاء لما فيه من الخير الكثير المتمثل في إجابة الدعوات وإراحة النفوس الزكية الطاهرة. والآن مع الطالب: (فلان) يقرأ علينا مجموعة من الأدعية، سائلين المولى الاستجابة:

  • اللهم احفظ هذا الوطن آمنًا مستقرًا، وابعد عنه المحن والفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم وفق قائد البلاد خادم الحرمين الشريفين لما فيه خير البلاد والعباد، وهيئ له البطانة الصالحة التي تعينه على حمل الأمانة.
  • اللهم احفظ بلادنا المملكة العربية السعودية من كل شر، اللهم إن فيها بيتين من بيوتك، فحصنها بالبركة والأمن والأمان.
  • اللهم ازرع حب الوطن في قلوبنا، وجنبنا الرياء في هذا الحب حتى نخلص له ونتمكن من التضحية في أنفسنا من أجل إعلاء كلمة الله سبحانه وتعالى.
  • اللهم احفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من شر الأشرار واعتداء الأعادي، اللهم اجعل هذا البلد بلدًا مباركًا ووفق أهله لما فيه الخير والسداد والصلاح.
  • اللهم أعلي شأن بلادنا بين أمم العالم حتى نتمكن من إعلاء كلمتك، فإنه لا ناصر لنا إلا أنت، واملأ يا الله بالإيمان قلوبنا، أنت ولي ذلك والقادر عليه. اللهم آمين.

عبارات عن حب الوطن

العبارات هي محض كلمات مركبة ومنمقة بأسلوب جميل، نعبر فيه عن الحب العظيم الموجود في قلوبنا تجاه هذا الوطن الغالي الأبي، والآن يقرأ الطالب فلان على مسامعنا عبارات عن حب الوطن مميزة جدًا وجميلة:

  • الوطن على الرغم من كبره فإننا نخبئه داخل قلوبنا ونخاف عليه من أن يمسه أي مكروه، حفظ الله لنا هذا الوطن.
  • حب الوطن شيء لسنا نعرف دخل على قلوبنا أو متى، هو هكذا حب ملأنا تمسكًا بالأرض ورغبة بالتضحية من أجلها.
  • وطننا غالٍ على قلوبنا، وإننا مستعدون بالتضحيةمن أجله بأنفسنا وأرواحنا.
  • الوطن أمانة في أعناقنا، وإننا سوف نحافظ على هذه الأمانة من خلال الارتقاء بالوطن ومكانته ورفع اسمه.
  • المواطن الصالح هو الذي يدافع عن بلاده بكل قوته، ويجعل جسده درعًا يحمي فيه الوطن ويذود عنه.
  • المؤمن هو الذي يعرف قيمة الوطن وحبه والدفاع عن حماه أولوية فوق كل أولوية، وانتماؤه له فوق كل انتماء.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية مميزة

خاتمة اذاعة مدرسية عن حب الوطن

بهذا بكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وقبل الوداع نود أن نذكركم بأن الوطن الذي نعيش فيه نعمة من الله تعالى، فقد حبانا الله ومنّ علينا بأن جعلنا من مواطني المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين، التي حظيت بشرف احتضان الرسول صلى الله عليه وسلم ورسالته، وإن علينا أن نشكر الله على هذه النعمة من خلال المحافظة على بلادنا من أن يدنسها معتدٍ، وأن نعمل على رفعة اسمها بين أمم العالم، وأن نمثل المجتمع الإسلامي بأبهى صوره. والآن نودعكم على أمل اللقاء بكم غدًا صباحًا بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

وفي نهاية هذا المقال، نكون قد كتبنا لكم اذاعة مدرسية عن حب الوطن السعودي كاملة وشاملة، يمكنكم الاستعانة بها وبما فيها من فقرات مميزة اخترناها لكم كجزء من الإذاعة، نظرًا إلى أهمية ترسيخ حب الوطن في نفوس الطلاب جميعهم.


إخترنا لك

0 تعليق