ما هي البنية الأساسية المتقاربة - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي البنية الأساسية المتقاربة وما هي الفائدة التي يمكن تحقيقها من خلالها هو الموضوع الذي سوف نتحدث عنه في هذا المقال من موقع المرجع، فمع رغبة الشركات في توفير الموارد نفسها وتوسيعها للمستخدمين كانت أحد المضاعفات الرئيسية لأحمال العمل الافتراضية أنها تزيد من متطلبات سعة التخزين، مما يؤدي في الغالب إلى حجم هائل من البيانات الزائدة عن الحاجة؛ مما يؤدي إلى إهدار الوقت والجهد الضائع وساعات العمل الضائعة، وهنا كانت الحاجة إلى البنية الأساسية المتقاربة.

ما هي البنية الأساسية المتقاربة

البنية الأساسية المتقاربة هي عبارة عن حزمة من الأنظمة المعدة مسبقًا، بما في ذلك الخوادم والتخزين والشبكات وبرامج الإدارة. بحيث أن الشركات عادة ما تشتري هذه الأنظمة من شركة واحدة، بدلاً من أن تشتري مكونات الأجهزة والبرامج بشكل منفصل من موردين مختلفين، وفي العادة يتم تكوين أنظمة البنية التحتية المتقاربة واختبارها مسبقًا، وهذا الأمر يجعل نشرها أسهل وأسرع عند إنشاء مركز بيانات. [1]

والغرض الأساسي منه هو توسيع نطاق الخدمات الجديدة وتقديمها إلى السوق بسرعة كبيرة، بحيث يتم ذلك من خلال تبسيط عمليات النشر والتحقق من صحة التكوينات وتوفير تكاليف أقل، وتبسيط عمليات النشر باستخدام التكوينات المعيارية المحددة مسبقًا بدوره يؤدي إلى توفير السرعة والسلاسة في عمليات نشر الخدمة الجديدة، كما يقلل أيضًا من التحقق من صحة التكوينات من التخمين ويوفر أيضًا قوالب لطبعات التطبيق الجديدة. [2]

فوائد البنية الأساسية المتقاربة

بناءً على ما سبق من بيان الغرض الأساسي من هذا النظام والتعريف به بشكل مختصر لا بد من توضيح أهم المزايا والعيوب الخاصة به، حيث أن له مجموعة من المزايا نسردها لكم فيما يأتي: [1]

  • توافق أكبر: يساعد ذلك في التقليل أو حتى التخلص من مشكلات توافق الأجهزة والبرامج.
  • توفير التكاليف: تعمل على توفير المال من خلال توفير مركز البيانات ونشره وإدارته. وعلى الرغم من أن الكثير من الأنظمة المتقاربة لا زالت تتطلب أدوات إدارة منفصلة للحوسبة والشبكات والتخزين حتى إذا كانت تأتي من نفس الشركة المصنعة، فقد بدأت فرق تكنولوجيا المعلومات في تكوين وإدارة جميع موارد النظام من خلال واجهة إدارة واحدة.
  • التبسيط: يبسط إدارة مركز البيانات لأنه يلغي الحاجة إلى أن تتمتع تكنولوجيا المعلومات بخبرة في المنتجات من بائعين متعددين.

عيوب البنية الأساسية المتقاربة

على الرغم من وجود مجموعة من المزايا لهذا النظام إلا أن هناك أيضًا عددًا من العيوب التي لا بد من النظر إليها، بحيث أن الجوانب السلبية المحتملة للبنية الأساسية المتقاربة، تشتمل على ما يأتي: [1]

  • الاعتماد على البائع: تقوم البنية التحتية المتقاربة على حصر الشركة في نطاق مورد واحد، وهذا الأمر من الممكن أن يؤدي إلى وجود عدد أقل من الميزات والوظائف، بالإضافة إلى أن خيارات التخصيص محدودة.
  • زيادة التعقيد: قد تكون إضافة مكونات إضافية إلى بنية متقاربة بعد التثبيت أمر معقد ومكلف بعض الشيء.

البنية الأساسية المتقاربة مقابل البنية الأساسية شديدة التقارب

تم تحديث نظام البنية الأساسية لمتقاربة، من أكل الحصول على ما يعرف بالبنية التحتية شديدة التقارب (HCI) التي تعد الخطوة الطبيعية التي تلي نظام البنية التحتية المتقارب. فقد ازدادت شعبية نظام ال (HCL) مع زيادة النمو السنوي المركب بحاوليّ 22٪ في الفترة (2019-2023). وفيما يأتي نسرد لكم تفريقًا مختصرًا بين كل من النوعين:[3]

  • البنية التحتية المتقاربة: وتعرف باللغة الإنجليزية: (Converged Infrastructure) ويرمز لها بالرمز (CI)، ويعتبر هذا النظام نهج قائم على الأجهزة يهدف إلى تقارب التخزين والعمليات التي من شأنها أن تقلل من مشكلات التوافق وعمليات النشر المعقدة والتكلفة الإجمالية، ويعمل النظام من خلال اللبنات الأساسية.
  • البنية التحتية شديدة التقارب: ويعرف بالإنجليزية: (Hyperconverged Infrastructur) ويرمز له بالرمز (HCI). ويعد هذا النظام نهجًا قائمًا على البرامج بشكب أساسي يهدف إلى التخزين المتقارب والعمليات، ما يشير إلى النشر على مكونات السلع. ومن الجدير بالذكر أن مصطلح “التقارب الفائق” لا يعني أن التكنولوجيا ممكن أن تتفوق على البنية التحتية المتقاربة العادية.

وفي الختام، نكون قد بينا ما هي البنية الأساسية المتقاربة وأهم المزايا والعيوب الناتجة عنها، بالإضافة إلى تناول الحديث عن البنية الأساسية شديدة التقارب والتفريق بين النوعين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق