السنعوسي من اي قبيلة - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

السنعوسي من اي قبيلة، تضم مناطق الخليج العربي العديد من القبائل المعروفة منذ عدة قرون، وكل قبيلة توجد فيها العديد من الفروع والبطون والأفخاذ والعائلات التي تفتخر بنسبها وبالقبيلة التي تنتمي إليها ومن هذه العوائل عائلة السنعوسي، فما هي القبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة هذا ما سيجيب عليه موقع المرجع بالإضافة إلى أصول عائلة السنعوسي إلى أي دولة تعود.

السنعوسي من اي قبيلة

يرجع أصول عائلة السنعوسي إلى قبيلة شمر من بطون الأسلم من جلهمة بن عبد جذيمة بن زهير بن ثعلية بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طيء بن أدد بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب القحطاني من سلالة سام ابن سيدنا نوح عليه السلام، سكنت عائلة السنعوسي في السابق في الجهة الغربية من محافظة نجد، إلا أن أصولهم ترجع إلى أثينة في منطقة الشقراء وأغلب سكان هذه العائلة تعيش حاليًا في الكويت.

شاهد أيضًا: من هي زوجة محمد السنعوسي ويكيبيديا

السنعوسي وش يرجع

أصول عائلة السنوسي ترجع إلى قبيلة شمر وبالتحديد من أثينة في بلدة الشقراء الواقعة في محافظة نجد، ومن المعروف أن قبيلة شمر تعتبر من القبائل العربية القديمة وهم من الأصول الطائية القحطانية التي سكنت مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى وجودها بشكل واسع في دول بلاد الشام والكويت والعراق وغيرها، أما عائلة السنعوسي تعتبر من فرع من قبيلة شمر السناعيس، والتي اشتركت فيها بعض عائلات قبيلة شمر.

شاهد أيضًا: سبب محمد السنعوسي وزير الاعلام الكويتي السابق

عائلة السنعوسي من وين

إن عائلة السنعوسي من العوائل التي عاشت في دولة الكويت، وتضم العائلة العديد من الشخصيات المعروفة داخل دولة الكويت وخارجها، كما أن هذه العائلة تعتبر فرع من قبيلة شمر السنعايس التي سكنت شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، استطاعت عائلة السنعوسي النزوح من دولة الكويت خلال قرن التاسع عشر الميلادي، وتفرقوا في عدة أحياء عربية لتنتقل بعدها إلى حي يسمى القبلة، وكان عملها يقتصر فقط على التجارة ولها ديوان في منطقة السرة الكويتية.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال، والذي بعنوان السنعوسي من اي قبيلة، حيث تعرفنا من خلاله على القبيلة التي تنتمي إليها عائلة السنعوسي وأصولهم إلى أي دولة تعود، وبعض التفاصيل عن العائلة وأين توجد في الوقت الحالي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق