اخبار اليمن | تفكيك ألغام شبوة.. القوات الجنوبية تطهر أراضيها من دنس الإرهاب الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٤:٠٥ مساءً (عين || متابعات )

تخوض القوات المسلحة الجنوبية، حربا على كل الجبهات، في إطار مواجهة تهديدات خطيرة تُحاك ضد ، تستهدف تقويضا كاملا لمعادلة الأمن والاستقرار.

 

أحد أهم جهود مكافحة الإرهاب في الجنوب، تتمثل في تفكيك الألغام التي تزرعها المليشيات الحوثية في الجنوب، كأحد تكتيك إجهاض مساعي قوى لجعْل الجنوب مرتعا للفوضى الأمنية.

 

وفي هذا الإطار، أتلفت الفرق الهندسية في لواء المهام التابع لألوية العمالقة الجنوبية بالتنسيق مع فريق برنامج مسام السعودي لنزع الألغام، الخميس، مئات الألغام التي زرعتها مليشيا في محافظة .

 

وبلغت كمية الألغام التي أتلفتها الفرق الهندسية 465 لغماً، بعد أن نزعتها من مناطق متفرقة بمديريات بيحان بمحافظة شبوة وحريب بمحافظة ؛ كانت مليشيا الحوثي قد زرعتها في المزارع والطرقات قبل طردها منها .

 

وتواصل الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة الجنوبية بذل المزيد من الجهود لانتزاع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية بكثافة في شبوة.

 

تحمل هذه الجهود أهمية كبيرة، كونها تصب لصالح العمل على فرض الأمن في الجنوب بشكل كامل، لا سيما أن المليشيات الحوثية الإرهابية تتبع تكتيك زراعة الألغام بشكل موسع لتفاقم دائرة إرهابها الخبيث.

 

وكانت القوات الجنوبية قد وجهت ضربات قوية في مكافحة الإرهاب الحوثي في محافظة شبوة، فلجأت الأخيرة إلى التوسع في زراعة الألغام بشكل مكثف لتعيق تقدم القوات الجنوبية بشكل أكبر في المعركة التي تخوضها.

 

وكانت قوات اللواء السادس دفاع شبوة، قد فككت مؤخرا، في هذا الإطار، حقل ألغام وعبوات ناسفة زرعته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

 

ونجحت الفرق الهندسية المختصة في تطهير مساحة واسعة من الألغام والعبوات الناسفة قبل دحرها.


إخترنا لك

0 تعليق