حادث أليم يفجر غضباً.. جمل سائب يقتل 5 شبان في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

حالة حزن وغضب فجّرتها حادثة مقتل 5 شبّان سعوديين ارتطمت سيارتهم بجمل سائب بطريق الأحمر غرب الأفلاج.

 

فقد انشغل السعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بتفاصيل الحادث الأليم، وسط غضب من أصحاب تلك الجمال التي تركت حرّة لقتل الأبرياء، وفق التعليقات.


 

جمل سائب

وأفادت مصادر "العربية.نت"، بأن جملاً سائباً اصطدم بمركبة من نوع النترا، كانت تقل 5 شبان، ما أدى لارتطامها بطريق الأحمر 30 كم غرب الأفلاج، وأسفر الحادث عن مصرعهم جميعاً.

وقد أثارت الحادثة استياء واسعاً، حيث غرد العديد من مستخدمي تويتر منتقدين ترك الجمال السائبة على الطرقات.

 

 

كما وجّهوا رسائل يعاتبون فيها صاحب الجمل الذي تسبب بموت 5 شباب، مطالبين بمحاسبته.

 

فيما تصدر هاشتاغ #طريق_الأحمر_الأفلاج، و#فاجعة_طريق_الروسان التريند على تويتر، حيث نعى ناشطون عبرهما الراحلين.

 

ونشروا صور الحادث والشبان، مناشدين الجهات المختصة الإسراع بالتدخل لوضع حد لخطورة تلك الطريق بسبب ضيقها وكثرة الشاحنات فيها وكذلك ضبط السرعة.

 

غرامات وعقوبات

يشار إلى أن أهالي المنطقة كانوا طالبوا بضرورة إكمال إنارة ما تبقى من الطريق، فأثمرت جهود بلدية الأحمر في إنجاز جزء كبير منه ولم يتبق سوى نحو 30 كم منه.

 

بدورها، حذّرت الإدارة العامة للمرور أصحاب الحيوانات، داعية لإبعادها عن حرم الطريق المعتمد، مشيرة إلى أن مخالفة ذلك سيتسبب بعقوبة غرامتها 10 آلاف ريال.

 

كما نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر "، ألزمت فيها أصحاب الحيوانات بإبعادها عن حرم الطريق وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

 

 

 

 

واشتمل جدول المخالفات المرورية على فقرة توضيحية تتعلق بعقوبة مخالفي إبعاد الحيوانات عن الطريق، إذ تتراوح الغرامة ما بين 5 آلاف ريال إلى 10 آلاف ريال.

 

يشار إلى أن خطورة هذا الطريق تكمن في كونه منفردا، تتخذه الجمال السائبة ممراً لها لقرب حظائرها منه، فتعبر منه شمالاً وجنوباً للرعي في شعاب وادي الأحمر.


إخترنا لك

0 تعليق