اخبار لبنان : تفاصيل لقاء هوكشتاين - عون.. هذا ما كُشف عن موعد اتفاق التّرسيم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت معلومات "24" أنّ محادثات الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين مع رئيس الجمهورية ميشال اليوم لم تُحدّد أي موعدٍ للاتفاق على ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

Advertisement


وأشارت مصادر القصر الجمهوري لـ"لبنان24" إلى أنّ "الاجتماع شهد عرضاً لبعض النقاط التي طلب هوكشتاين توضيحها من الجانب اللبناني"، وأضافت: "حتى الآن، لم يُحسم أي تاريخ للإتفاق المُرتقب، وهوكشتاين سيستكمل جولته على المسؤولين ومن المفترض أن تتبلور الصورة لاحقاً".

وقالت مصادر "لبنان24" إنّ هوكشتاين تحدث عن إيجابيّة، موضحة أنّه ما من أجواء سلبيّة حتى الآن على صعيد الملف، وتابعت: "هذا الأمر أقرّ به هوكشتاين والبحث مستمرّ بشأن الخط 23 وحقل قانا".

 

وكان هوكشتاين التقى عون، اليوم في قصر بعبدا لمدّة 50 دقيقة، وقد شارك في اللقاء نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.


وفي تصريحٍ مُقتضب له، قال هوكشتاين أمام الصحفيين: "أحرزنا تقدماً وأنا متفائل وسأكمل الجولة على المسؤولين وأتحدث اليكم لاحقاً".

وأردف: "اللقاء كان ممتازاً، وآمل بإحراز المزيد من التقدم في المفاوضات المرتبطة بترسيم الحدود البحرية وسنتوصل لاتفاق قريباً".

 

السفيرة الأميركية "غائبة"

 

وكان "لبنان24" كشف في تقريرٍ سابق له، اليوم الجمعة، أن السّفيرة الأميركية دوروثي شيا لم ترافق الوسيط الأميركي خلال زيارته إلى قصر بعبدا.

 

وبحسب مصادر "لبنان24"، فقد أفيد بأنّ شيا مُسافرة وغير موجودة في لبنان.

 

ووفقاً للمعلومات، فإنّ الوفد المُرافق لهوكشتاين اقتصر فقط على بعض الموظفين التابعين للسفارة الأميركية، في حين أنّ نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم رافقاه قبل الدخول إلى القاعة المخصصة للاجتماع مع عون. 

 

 

 


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق