اخبار لبنان : ماذا بحثت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة والتخطيط في جلستها الاسبوعية؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة والتخطيط جلستها الاسبوعية برئاسة النائب ميشال ضاهر، وحضور الأعضاء، اضافة الى حضور جمعية الصناعيين اللبنانيين.

وتناول البحث أبرز المشاكل التي تواجه الصناعة الوطنية ومنها موضوع التهريب ، كما طالب الصناعيون بأن يعتمد الجمركي بنسبة ٥٠٪؜ من سعر الصرف حسب منصة صيرفة لحماية الصناعة. كما شجّع المجتمعون اللبنانيين الى الدخول الى المدارس المهنية.

Advertisement

وفي تصريح له بعد الاجتماع أكّد رئيس اللجنة النائب ميشال ضاهر أن اللجنة تابعت المواضيع الاساسية التي من شأنها حماية الصناعة والاقتصاد ، والتي كانت قد تناولتها الاسبوع الماضي مع جمعية المصارف ، خاصة وأن كلفة الصناعة انخفضت وأصبح قادرًا على المنافسة وزيادة صادراته ، معلناً أن الصناعة أصبحت تشكل اليوم ٢٠٪؜ من قيمة الناتج المحلي ، وطالب بإعادة النظر بالاتفاقيات التجارية مع اوروبا لما فيه مصلحة لبنان.

وردًا على سؤال أشار الضاهر الى أن النقطة الاهم في الخطة الانقاذية هي الاتفاق مع صندوق النقد لتتمكن من الوصول الى رؤوس الاموال المحجوزة وتمويل المصانع وزيادة قدرتها على التصدير لانها خشبة الخلاص الوحيدة لمشاكلنا المالية والاقتصادية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق