اخبار لبنان اليوم - جيش الإحتلال يستنفر لاحتمال محاولة حزب الله استهداف منصة الغاز "كاريس"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- افادت هيئة البث الرسمية "كان" أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة ضرب حزب الله منصة التنقيب عن الغاز "كاريس" التي وصلت الى مكانها اليوم في المياه الاقتصادية الاسرائيلية على بعد 80 كيلومتر غربي شواطئ اسرائيل، وهاجمت بشدة اليوم وصولها.

وذكرت "كان" أنه خلال الأيام التي سبقت وصول المنصة التابعة لشركة "انرجي" من سنغافورة الى موقعها في حقل "كاريس" والذي ليس موضع خلاف مع لبنان، أجرت الأجهزة الأمنية تقييمان للوضع، تأمين الأمن للمنصة هو من مهمة الشركة، لكن في المياه، المسؤولية هي لدولة إسرائيل.

و سيعمل سلاح البحرية الإسرائيلي على تأمين حماية المنصة في قلب البحر من خلال مركبات بحرية فوق وتحت المياه، ايضا بمساعدة غواصات، البحرية الإسرائيلية على أهبة الاستعداد ايضا للرد في حال استهداف المركبات البحرية في قلب البحر، كما سيتم احضار قبة حديدية للمكان.وأنهى الجيش الاسرائيلي الاسبوع الماضي مناورات في البحر الأحمر بمشاركة غواصة من طراز دولفين وسفينتي صواريخ.

i24news


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق