اخبار لبنان : ميقاتي: أدعو للمشاركة بكثافة في الانتخابات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إن "الوقت أمام الحكومة كان قصيراً جداً، كما أنها واجهت تحديات جمّة في مختلف المجالات"، مشيراً إلى أنه "رغم المصاعب، تم تحقيق الكثير من الأهداف التي تم رسمها مثل توقيع اتفاق أولي مع صندوق النقد الدولي وإعادة على الخارطة السياسية العالمية فضلاً عن متابعتنا للملفات الداخلية، وفي طليعتها الانتخابات وبرنامج مساعدات العائلات الأكثر فقراً والكهرباء". 

Advertisement


وفي حديث عبر قناة "تلفزيون لبنان"، لفت ميقاتي إلى أنّ "اقتصاد لبنان يُعاني من المرض، وللأسف أضعنا الكثير من الفرص التي توفرت لنا، وأضاف: "إن حصول لبنان على ختم صندوق النقد الدولي يمثل تأشيرة للدول المانحة لمساعدتنا".

مع هذا، فقد أشار ميقاتي إلى أن "قانون الكابيتال كونترول وُجد لحماية المودعين وكان يجب أن يُقر منذ عامين".

وتعليقًا على حادثة طرابلس، قال ميقاتي: "حادثة غرق الزورق في طرابلس مؤسفة جداً، والهيئة العليا للاغاثة تواكب الملف، كما أننا طلبنا مساعدة دوليّة لانتشال الزورق الغارق". وتابع قائلاً: "طرابلس تحتاجُ الكثير، ومهما فعلنا قليل ومؤسساتنا فاعلة ولا اعتقد أنّ أحداً قدّم لطرابلس خلال السنوات الـ15 الماضية أكثر مما فعلته مؤسساتنا".


أما في موضوع الإنتخابات النيابية، دعا ميقاتي "للمشاركة بكثافة في الانتخابات والتعبير عبر التصويت في صناديق الاقتراع"، وأضاف: "فليعبّر كل شخص عن رأيه في الانتخابات وهذا الأمر يعني كل اللبنانيين ولنعطِ الشباب مجالاً".

وفي السياق عينه، تمنى ميقاتي "أن تعكس الحكومة الجديدة بعد الانتخابات التطلعات الشبابية". 

 

وأردف قائلاً: "هناك مخالفات تحصل خلال المرحلة الانتخابية ولكن وزير الداخلية بسام المولوي يقوم بعملٍ جبار لإنجاح الاستحقاق". وأضاف: "ضمن الامكانات المالية المحدودة، نسعى لانجاز الانتخابات في لبنان وخارجه".

 

 

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق