اخبار لبنان : هل سيُلبّي جنبلاط دعوة عون إلى الحوار؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

من المقرّر أن يلتقي رئيس الحزب "التقدّمي الإشتراكي" وليد مطلع الأسبوع المقبل برئيس الجمهوريّة ميشال في قصر بعبدا، وذلك للتباحث في إمكانية عقدِ طاولة حوار وطني تجمع كافة الأفرقاء السياسيين.


وتقول مصادر "الإشتراكي" إنّ "جنبلاط لا يُعارض الحوار بين الجميع خصوصاً أنه يدعو إليه دائماً وباستمرار"، وأضافت: "لم نكن أبداً ضدّ منطق التلاقي رغم الخصومة، ولكن الظروف حالياً تستدعي انتباهاً لكلّ خطوة باعتبار أننا على مقربة من الانتخابات النيابيّة، والحوار بين مختلف الأفرقاء كان يجب أن ينطلقَ في وقتٍ سابق". 


وأضافت: "الأولويّة بالنسبة لنا هي تسهيل عمل الحكومة، وإذا كان هناك من حوار فلا بدّ أن يركّز على الأولويات المرتبطة بشؤون الناس، والتطرق بشكل أساسي إلى خطة التعافي الاقتصادي وانقاذ القطاعين التربوي والصحي. أما الحوار حول ملفات كبيرة وتحتاجُ إلى نقاش طويل فلا فائدة منه بل سيكون مضيعة للوقت". 


وحتى الآن، فإنّه ليس معروفاً ما إذا كان جنبلاط سيمنحُ عون موافقته على عقدِ طاولة للحوار، لكن الأجواء الحاليّة تشير إلى أن رئيس "الإشتراكي" قد يُعارض هذا الطرح طالما أن هناك مكونات أساسية لا توافق عليه وتحديداً تلك التي قد يتحالف معها في الانتخابات النيابية.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : هل سيُلبّي جنبلاط دعوة عون إلى الحوار؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق