اخبار لبنان : خلاف مرسوم الدورة الاستثنائية الى تراجع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حدث مرسوم فتح الدورة الاستثنائية لمجلس النواب بالصيغة التي وقعها الرئيس مزيدا من اجواء التوتر مع الرئيس بري، خصوصا ان رئيس المجلس كان ابلغ رئيس الجمهورية انه سيقابل كل خطوة ايجابية بخطوة مماثلة لكنه فوجئ بصيغة المرسوم المذكور، ما استدعى ردا فوريا يؤكد على ان المجلس سيد نفسه.
وقالت مصادر نيابية مطلعة لـ "الديار" ان المادة 33 لا تقيد المجلس بعد فتح الدور بان يحدد وفق الاصول ومن خلال هيئة مكتب المجلس جدول اعمال الجلسات التي يدعو اليها رئيس المجلس.
واضافت انه اذا كان رئيس الجمهورية يحدد برنامجا معينا في الدورة الاستثنائية فان هذه الصلاحية الواردة في المادة المذكورة لا يمكن ان تتجاوز صلاحيات المجلس بعد بدء الدورة، ذلك انه سيد نفسه وهو الذي يحدد جداول اعمل الجلسات.
وتوقعت مصادر مطلعة ان يهدأ السجال حول هذا الموضوع مشيرة الى ان مجلس النواب ورئاسة المجلس ستتصرف في الدورة الاستثنائية وفق ما اكد عليه الرئيس بري

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : خلاف مرسوم الدورة الاستثنائية الى تراجع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق