اخبار لبنان : أبو زيد: باسيل وضع النقاط على الحروف ونريدُ دولة خالية من الكيديّة السياسيّة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الروسية أمل أبو زيد إنّ "رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل وضع النقاط على الحروف وسمّى الأسماء بأسمائها في خطابه يوم أمس".


وفي حديث عبر إذاعة "صوت المدى"، أكد أبو زيد أن "الوطني الحر لا يتمنى أن ينكسر التفاهم الشيعي - الشيعي، ولكن في الوقت نفسه فإن الواقع السياسي الذي نعيشه بات واضحاً جداً، ونحن نريدُ دولة خالية من الكيدية السياسية". 


وسأل أبو زيد: "ما هي المصلحة لاضعاف الرئيس المسيحي في وفي اللأخص رئيس الجمهورية فهل يكون هذا التوازن الوطني؟".


وأضاف: "اتفاق الطائف ينص على اللامركزية ونحن نريد الحديث عن نظام يحاكي تطلعات الناس وهناك فرق كبير بين الالتزام الديني والالتزام العلماني المدني والحوار شيء اساسي للعيش في لبنان".


وأعلن أبو زيد أنّ "الجانب الروسي يريد تطوير العلاقة مع لبنان"، مشيراً إلى أن "العائق الأساسي هو الوضع في لبنان ككل وعون يُشجّع". 

وعن إمكانية ترشحه إلى الانتخابات، قال أبو زيد: "لا زلتُ مرشحاً مفترضاً وشهر شباط سيحمل الاتجاه النهائي بموضوع التحالفات".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : أبو زيد: باسيل وضع النقاط على الحروف ونريدُ دولة خالية من الكيديّة السياسيّة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق