اخبار لبنان : يوحنا العاشر ترأس قداس رأس السنة فى الكاتدرائية المريمية بدمشق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر قداسًا لمناسبة عيد رأس السنة في الكاتدرائية المريمية للروم الأرثوذكس بحي باب توما في دمشق، وعاونه عدد من مطارنة وكهنة الكاتدرائية وجوقة الكنارة الروحية البطريركية بقيادة الارشمندريت ملاتيوس شطاحي.
 
معلولي
 
وشدد متروبوليت والاسكندرون وتوابعهما الوكيل البطريركي الاسقف أفرام معلولي في عظة العيد على المعاني السامية لميلاد السيد المسيح، وقال: "محتاجون الى رحمة الله ورعايته، فإننا نفتتح السنة الجديدة والوباء لم يزل حاضرا بقوة وحصد أحبة لنا، ونصلي من أجل أن تخرج من مخاض الحرب التي تحاصر تداعياتها أبناءها بلقمة عيشهم واقتصادهم يئن تحت نارها".
 
وقال: "لقد آن لصليب هذا البلد أن يصل الى عتبة قيامة، وآن لاوجاع هذا الشعب أن تنتهي وللقمة عيشه أن تخرج من تحت وطأة الحصار الاقتصادي الآثم".
 
وأضاف: "نحتفل بالعيد اليوم وفي لا تزال غصة المخطوفين، ومنهم مطرانا حلب يوحنا ابراهيم وبولس يازجي المخطوفان منذ نيسان 2013 وسط صمت وتعاجز دولي، ونصلي جميعا من أجل كشف ملابسات هذا الملف ووضع خواتيمه المرجوة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : يوحنا العاشر ترأس قداس رأس السنة فى الكاتدرائية المريمية بدمشق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق