اخبار لبنان : بداية السنة عاصفة بامتياز... أمطار غزيرة وثلوج ورياح ناشطة وتحذير للمواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحيانا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، ويشهد الطقس انفراجات واسعة خلال النهار، تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا اعتبارا من المساء مع حدوث برق ورعد مع تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق. وجاء في النشرة الآتي: 
 
- الحال العامة: يتأثر والحوض الشرقي للمتوسط تدريجا بمنخفض جوي متمركز حاليا شمال غرب مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر أحيانا خلال الأيام المقبلة، بحيث تكون الأمطار خفيفة ومتفرقة وموزعة أكثر على المناطق الداخلية والجنوبية نتيجة تموضع المنخفض الجوي ومروره فوق مصر. 
(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الأول ما بين 13 و21 درجة مئوية). 
 
- الطقس المتوقع في لبنان:

 

اليوم السبت:

 

غائم جزئيا إلى غائم أحيانا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. كما تنشط الرياح أحيانا، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة بخاصة جنوب البلاد وفي المناطق الداخلية مع ثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق خلال الليل، نحذر من خطر انزلاق السيارات عند بداية تساقط الامطار.

 

الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، ويشهد الطقس انفراجات واسعة خلال النهار، تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا اعتبارا من المساء مع حدوث برق ورعد مع تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق.

 

الإثنين: غائم إلى غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال الفترة الصباحية وثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتبارا من الظهيرة مع حدوث انفراجات واسعة.

 

الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم وارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال نهارا، مع ضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة بدءا من بعد الظهر وتشتد غزارتها خلال الليل مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق. 
 
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 8 إلى 20 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 14 درجة، في الداخل من 5 إلى 14 درجة.
 
- الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، ناشطة أحيانا خاصة في ، سرعتها بين 20 و 45 كلم/س.
 
- الانقشاع: متوسط على الساحل، سيىء أحيانا على الجبال بسبب الضباب اعتبارا من المساء. 
 
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و80%
 
- حال البحر: مائج.         حرارة سطح الماء: 20°م. 
 
- الضغط الجوي: 1017 HPA    أي ما يعادل: 763 ملم زئبق. 
 
- ساعة شروق الشمس: 06,43    ساعة غروب الشمس: 16,41

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : بداية السنة عاصفة بامتياز... أمطار غزيرة وثلوج ورياح ناشطة وتحذير للمواطنين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق