اخبار لبنان : محاولات جدية لاستقالة قرداحي وهذا موقف 'الثنائي الشيعي'

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت مصادر مطلعة على مسار العمل الجاري لحلحلة ازمة مع الخليج لـ«اللواء» «ان هناك محاولة جدية يقودها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من اجل ان يقدم وزير الاعلام جورج قرداحي على الاستقالة قبل وصول الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى كبادرة حسن نية لبنانية لاعطاء الرئيس الفرنسي ورقة تساعده على فتح كوة في جدار الازمة وتليين موقف المملكة حيال لبنان».
لكن" الديار" افادت" ان الثنائي  الشيعي رفض عرضا للضغط على قرداحي ودفعه  الى الاستقالة وتسليف هذه الورقة لماكرون قبل لقائه ليستطيع التفاوض وبيده هذه الورقة المهمة".
كما نقلت" الديار "عن قرداحي قوله "فليؤمن الرئيس الفرنسي الضمانات المطلوبة من السعودية بان استقالتي تحل المشكلة وتعيد الامور الى طبيعتها، وعندئذ استقيل".
وكتب ابراهيم الامين في " الاخبار":لا وزير الإعلام جورج قرداحي ينوي الاستقالة، ولن يمشي أحد باقتراح تعديل وزاري يشمل إطاحة الرجل مع وزير للتيار الوطني الحر وثالث من حصة الثنائي الشيعي ورابع من حصة ميقاتي أو ، لكي لا يبدو التخلص من قرداحي عقاباً شخصياً له أو ضربة لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية. والمداولات حول هذه الفكرة لا تبدو جدية، خصوصاً أن أحداً غير مستعد لتقديم أربعة أضاح بهدف إرضاء السعودية من دون مقابل".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق