اخبار لبنان : البطريرك الراعي: الرئيس ميقاتي لم يخذلني.. وانا ضد استقالة الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكّد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن في اشخاص "ممتازون" ولكن لا يسمحون لهم بالبقاء، معتبراً أنه "يتمّ اليوم افراغ البلاد من الابطال الذين يقوم عليهم البلد من اجل اجندات تقتضي تركيع الشعب للقبول بأيّ شيء والسيطرة عليه"، وأضاف: "في تاريخنا لم يقبل شعبنا يوما ان تتم السيطرة عليه بقوة الجوع".
وفي حديث عبر الـ"LBCI"، قال الراعي: "انا ضدّ استقالة الحكومة والرئيس نجيب ميقاتي لم يخذلني وقدّرت قبوله بتولي رئاسة الحكومة في هذه الظروف ولكن للأسف المعطلون أوقفوا عجلة مجلس الوزراء بطرق غير قانونية، فالمرجلة ليست بتعطيل الحكومة بل بتفعيل عملها، لأن التعطيل يطال حياة الوطن والشعب".
وسأل: "اليس تجويع الناس وقتلهم جريمة؟ من يعطّل الحكومة يرتكب جريمة كبرى وما يحصل ليس بعمل سياسي".
وشدد الراعي على أن "الاستقواء داخلياً وخارجياً وبالسلاح لا يبني وطناً خصوصاً أنّ لبنان يسير الى الخلف لأننا تركنا الدستور والقوانين جانباً وباتت كل جهة تريد أن تفرض قانونها".
وردا على سؤال حول ما اذا ثبت ان حاكم المركزي لم يسلم مستندات لشركة التدقيق الجنائي، قال الراعي: "لا اتحدث في شؤون اجهلها ولكن هنا يصبح دور الدولة اللبنانية بسلطتها ان تأخذ الاجراءات التي تراها مناسبة".
وعن دور الكنيسة، شدد الراعي على أنها تقوم بعمل كبير على المستوى الاجتماعي وتسعى للمحافظة على مؤسساتها للحفاظ على فرص العمل فيها والناس مستمرّة في الاستثمار في املاك الكنيسة واوقاف الكنيسة مفتوحة لذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : البطريرك الراعي: الرئيس ميقاتي لم يخذلني.. وانا ضد استقالة الحكومة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق