اخبار لبنان : اتصالات اميركية وفرنسية لتسوية الاوضاع اللبنانية فهل ينجح ماكرون؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
فيما بات معلوما  أن اتصالات  اميركية وفرنسية دخلت على الخط لتسوية الوضع بين ودول الخليج،  تعتبر اوساط سياسية معنية بالحراك الدبلوماسي "أن الخطوة الأولى المطلوبة من لبنان في مسار الألف ميل هي استقالة الوزير جورج قرداحي". وهنا تقول الاوساط"على القوى السياسية الأساسية أن تجتمع على هذا الخيار قبل زيارة رئيس الجمهورية   في الثلاثين من الجاري إلى قطر، وقبل جولةالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى دول الخليج  في الرابع من الشهر المقبل، والتي يستهلها من السعودية التي ترفض الكلام عن الوضع في لبنان قبل استقالة قرداحي، في حين أن ماكرون سيسعى إلى تهدئة  الأوضاع". 
وتضيف الاوساط: "مصلحة لبنان، وفق  عدد من الدبلوماسيين، تفترض تقديم التنازلات من المعنيين، خاصة وان إقفال الخليج أبوابه أمام لبنان معناه ان لبنان سيعزل عربيا وهذا الأمر ليس لاحد في الداخل مصلحة به على الإطلاق،  بل على العكس فان الجميع يدركون مدى الحاجة إلى مشاركة دول الخليج في تقديم الدعم للبنان"، علما أن مصادر أخرى "ترى أن مشكلة السعودية مع لبنان ابعد من تصريح لوزير، وهي تتصل بما تعتبره نفوذ إيران عبر حزب الله في الحكم وهذا يعني أن  وساطة ماكرون لن تصل الى نتيجة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : اتصالات اميركية وفرنسية لتسوية الاوضاع اللبنانية فهل ينجح ماكرون؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق