اخبار لبنان : 86 شمعة من الحب.. لفيروز في عيدها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إنّها في عيدها، تحمل 86 شمعة من الحب. تحل اليوم 21 تشرين الثاني ذكرى ولادة من صنعت اسم بأمجاده وحفرت عميقاً في التاريخ للاجيال المقبلة، بإسم الوطن والحب والسلام، فكانت سفيرتنا الى النجوم، وتستحق عن جدارة.

 

لعلّ أكثر ما يميز السيدة فيروز، عندما نسأل عن السر الذي تحمله وتلك المحبة الجارفة على امتداد لبنان والوطن العربي، أنها تشبه كل واحد منّا بأسلوب. هي حقاً جارة القمر، وكل ما نحتاجه لنتفق على تاريخ لعيد يجمع اللبنانيين، بدون تفرقة، هو صوت فيروز بخلطته السحرية الذهبية، الذي أذهل العالم وإنفرد بمكان خارج أطر المقارنة. فتبقى فيروز التي لا نجد الكلام للتعبير عنها، تماما كما قال عنها الشاعر والكاتب الراحل أنسي الحاج: "في حياتنا لا مكان لفيروز، كلّ المكان هو لفيروز وحدها".

 

 

تاريخ كبير من الفن الاصيل والمعاصر، وتبقى فيروز التي نعشقها اليوم وغداً. السيدة التي حفظت نهج الاخوين الرحباني، والتي شكلت الى جانب اخرين كُثر بوابة عبور الى العالم باصوات فنية واعمال مسرحية وغنائية مبدعة لا تُحصى.

 

 

هي وحدها الحكاية وأصل الحكاية، ابنة الشوف والجبل وبعلبك وبيروت والجنوب، ابنة وحاراتها، ابنة فلسطين والعالم العربي، هي الملجأ الى الهدوء في زمن الصخب. وفي تاريخ ميلادها الف تحية الى كل شمعة أنارتنا نحنا. فشكرا فيروز.

 

 

%D8%B1%D8%B1%D8%B1%D8%B1-637731098533849
5555-637731098776153578.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : 86 شمعة من الحب.. لفيروز في عيدها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق