اخبار لبنان : مهمة ميقاتي صعبة لكنه لن يسمح بمزيد من التدهور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتب الان سركيس في" نداء الوطن":يحاول الرئيس ميقاتي تفكيك الألغام الداخلية والخارجية، وتبدو المهمة صعبة أو شبه مستحيلة، فـ"حزب الله" لن يتراجع عن طلب تنحية القاضي البيطار، في حين ان السعودية لن تقبل دون استقالة قرداحي لتنظر بإعادة ترتيب العلاقات مع .
اليوم يستعدّ الرئيس ميقاتي للقيام بجولة خارجية ستشمل الأسبوع المقبل كلاً من أنقرة والقاهرة بعد زيارة الفاتيكان، في حين أنه أوفد وزير الخارجية عبدالله بو حبيب لزيارة موسكو وطلب النجدة من هناك.
وتعوّل أوساط وزارية على زيارات ميقاتي لعلها تفتح ثغرة في جدار الأزمة، وترى أن هذه العواصم فاعلة في الملف الإقليمي وتستطيع لعب دور في حل الأزمة اللبنانية - الخليجية.
قد تكون مهمة ميقاتي صعبة، لكن التأكيدات تشير إلى أنه لن يسمح بمزيد من التدهور في العلاقات اللبنانية - الخليجية، لذلك سيطرق كل الأبواب من أجل إعادتها إلى سابق عهدها وسط التأكيد على هوية لبنان العربي، وهذا بالطبع ما سيؤكده من القاهرة التي سيطلب وساطتها لتلاقي وساطة انقرة.

المصدر: نداء الوطن - ألان سركيس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : مهمة ميقاتي صعبة لكنه لن يسمح بمزيد من التدهور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق