اخبار لبنان : ميقاتي: مجلس الوزراء سيجتمع قريباً ولمست في الخارج كل الدعم للبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكّد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أنه أبلغ رئيس الجمهورية خلال اجتماعهما اليوم بأنه سيدعو قريباً لعقد جلسة لمجلس الوزراء،  مشيراً إلى أن "الأمور ستعود كما كانت".

 


كلامُ ميقاتي جاء خلال مؤتمر صحفي له عقب اجتماعٍ في مقر الإتحاد العمالي العام، إذ أكّد أن "الاقتصاد قادر على تسوية نفسه بنفسه "، وقال: "خلال سنة انصرف الكثير من الأموال على الدعم وتمنياتنا كمجلس وزراء العودة إلى تلك السياسة ولكن ليس لدينا الأموال اللازمة والكافية".

 


وتابع: "أولويتنا موضوع الأمن الاجتماعي وفي هذا الملف سنبدأ بتسجيل العائلات الاكثر حاجة و250 مليون دولار من البنك الدولي ستقدم للعائلات، وأتابع هذا الأمر مع وزير الشؤون الاجتماعي هيكتور الحجار ولن تكون هناك أفضلية لشخص على آخر، وعملية التسجيل ستكون الكترونية". 

 


وأضاف: "نعلم أن الوضع صعب جداً وكلّنا نتحمّل ونحاول أن نعطي كل إنسان حقه ضمن الامكانيات الممكنة، وهدفنا أن نسير قدر المستطاع نحو نهوض البلد".

 


ولفت رئيس الحكومة إلى أنّ هناك الكثير من الضغوطات السياسية في البلد، وأضاف: "في كل لقاءاتي في الخارج كان العنوان الأساس "ساعدوا بعضكم لنساعدكم" ولكن ذلك لن يحبطنا لأننا دائما نواجه مشاكل في ونستطيع الخروج من كل المطبات. لقد لمست كل الدعم للبنان والمطلب الأساس في الخارج هو الاتفاق بين أفرقاء الداخل". 

 


وأكّد ميقاتي أنّ "كل العاملين في القطاع العام سيتقاضون راتباً إضافياً عن شهر تشرين الثاني وكانون الاول"، مشيراً إلى أنّ السعي لتطبيق خطة لقطاع النقل مستمر ويسير وفق المطلوب، وقال: "وزير الأشغال العامة علي حمية أنجز خطة للنقل عرضها على البنك الدولي الذي بدوره رصد مبلغ 295 مليون دولار منها إصلاح الحافلات الموجودة مع إمكانية شراء حافلات جديدة".

 


وفي ما خصّ موضوع الدواء، أشار ميقاتي إلى أنه لا قدرة على الاستمرار في دعمه، لكنه أضاف: "مراكز الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة موجودة على كافة الأراضي اللبنانية وهي مُستعدّة لإعطاء الدواء المطلوب أو البديل عنه مجاناً".

 


وأردف: "اهتممت شخصياً بموضوع حليب الأطفال وحاولت تركه مدعوماً لكنه فقد من الأسواق ونحاول أن نعمل بكل جهدنا لإيجاد الحلول وانا مرتاح للفريق الوزاري الذي يرافقني ويعمل بكل جهد".
وشدّد ميقاتي على أنه "لا للهلع" بموضوع الخصخصة لأنه غير وارد حالياً، مؤكداً أن "الوقت غير مناسب لبيع أي موجودات خزينة تابعة للدولة اللبنانية لأنها لن تأتي بالأسعار المرجوة".

 


وفي ملف الكهرباء، قال ميقاتي: "نسعى لتأمين الكهرباء وفق الخطة الموجودة واستطعنا تأمين ساعات تغذية إضافية عبر الفيول العراقي، ونعمل لإيجاد حل على المدى القصير في الكهرباء لنغذي لبنان بـ10 ساعات حالياً لكن اللجنة كشفت على الانبوب فتببين انه يريد 6 أسابيع ليتم تصحيحه و2 مليون دولار".


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : ميقاتي: مجلس الوزراء سيجتمع قريباً ولمست في الخارج كل الدعم للبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق