اخبار لبنان : خطوة لا بد منها... لا طوابير أمام محطات الوقود بعد الآن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في المعلومات المتوافرة أن وزارة الطاقة والمياه سوف تصدر صباح غد أول جدول لترتيب الأسعار في المنهجية الجديدة التي سوف تتبعها الوزارة، وذلك للحؤول دون دخول مجدداً في أزمة المحروقات وطوابير الذل أمام محطات المحروقات. 
وفي التفاصيل أن إجتماعا عقد اليوم في وزارة الطاقة وضم عددا من المعنيين من الشركات المستوردة وأصحاب المحطات ومصرف لبنان، توصّل فيه  الجميع الى إتفاق. وبحسب معلومات لبنان ٢٤ فإنه يقضي بأن يصدر جدول ترتيب الأسعار مرتين في الأسبوع، الثلاثاء والجمعة، وذلك في محاولة للحد  من تأثير التلاعب الحاصل  بسعر ، أضِافة الى تأمين المحطات في جميع المناطق اللبنانية ١٠٪؜ من مبيعاتها بالدولار ، وتسليمها الى الشركات المستوردة التي تسلِّ بدورها الى مصرف لبنان، وأن هذا الإقتراح وضعه الوزير وليد فياض من أجل تأمين توزيع الدولار على كافة المناطق اللبنانية منعا لعودة إرتفاعه بطريقة سريعة، هذا مع الإبقاء على جعالة المحطات كما هي اليوم من دون أي مسٍ بها ، كما أن قيمة ال١٠٪؜ من الدولار سوف تحتسب داخل الجدول مما يساهم بإرتفاع سعر الصفيحة .
الإيجابية الوحيدة في هذه المنهجية هي أن البيع على المحطات سوف يبقى بالدولار ، ولن تعود الطوابير لأن المادة ستتأمن بهذه الطريقة . 
وقد علم "لبنان ٢٤" أن مصرف لبنان لم يكن متساهلاً أبداً في موضوع ال١٠٪؜ في الدولار، وإعتبر أن هذا هو الحل الوحيد .

المصدر: خاص لبنان 24

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : خطوة لا بد منها... لا طوابير أمام محطات الوقود بعد الآن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق